كما بات معلوماً، تبصر نسخة جديدة من الجزء الثالث من سلسلة أفلام «العرّاب» (1990 ــ 170 د) للمخرج فرانسيس فورد كوبولا التي تتناول عالم المافيا، النور في شهر كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل تحت عنوان THE GODFATHER, CODA: THE DEATH OF MICHAEL CORLEONE. وفيه، يقدّم السينمائي البالغ 81 عاماً بداية وخاتمة جديدتين لهذه النسخة، مع إعادة ترتيب بعض المشاهد والمحطات الموسيقية.

وتعليقاً على هذا الحدث الذي يتشوّق إليه الملايين من عشّاق السلسلة الكلاسيكية الشهيرة، أثنت البطلة ديان كيتون بالفيلم المنتظر، مؤكدة أنّ النسخة الجديدة من الشريط الذي لم يحظ بحفاوة جماهيرية ونقدية دفعها إلى رؤية الشريط من منظور مختلف تماماً.
هذا ما كشفته كيتون التي تلعب شخصية «كاي» زوجة الزعيم «مايكل كورليوني» في حديث لمجلة «فرايتي» الأميركية، مضيفةً: «لقد كانت واحدة من أفضل لحظات حياتي... بالنسبة لي كان حلماً يتحقّق. رأيت الفيلم من منظور مختلف تماماً». وتابعت: «عندما شاهدت العمل قبل 30 عاماً، قلت لا يبدو أنّه يلقى استحسان المتابعين... لكن فرانسيس أعاد هيكلة البداية والنهاية... وأقول لكم أنّه نجح».
تجدر الإشارة إلى أنّه في وقت يعتبر فيه الفيلمان الأوّلان من السلسلة من الكلاسيكيات السينمائية الخالدة، كان الجزء الثالث مخيّباً للآمال.
يصل الفيلم الجديد إلى صالات محددة في الرابع من كانون الأوّل 2020، على أن يصبح متوافراً بنسخة رقمية وأخرى «بلوراي» اعتباراً من الثامن من الشهر نفسه عند الطلب.