في نهاية الأسبوع الفائت، عُثر على الممثل الأميركي الأسود طوماس جيفرسن بيرد مقتولاً بالرصاص في أتلانتا، ونعاه زملاؤه وأصدقاؤه، وفي مقدّمهم المخرج سبايك لي الذي استعان به في عدد من أفلامه.
حول هذه الواقعة، قال ناطق باسم شرطة أتلانتا، أمس الإثنين لوكالة «فرانس برس» إنّ عناصر الشرطة عثروا على الممثل البالغ 70 عاماً مقتولاً برصاصات عدة في ظهره في وقت مبكر من صباح السبت في جنوب غرب المدينة. وتحقق الفريق الطبي فور وصوله إلى المكان من وفاة جيفرسن، قبل أن تفتح الشرطة تحقيقاً في القضية لكنها لم توقف أي شخص بعد.
كان الراحل يتمتّع بخبرة كبيرة كممثل مسرحي، لكنه لم ينل فرصته في السينما إلا متأخراً وهو في الـ 45 عندما عرض عليه سبايك لي دوراً ثانوياً في فيلمه Clockers في 1995. ثم تولى دوراً أيضاً في فيلم آخر له هو Get on the Bus في العام التالي، قبل أن يستعين به مخرجون آخرون. وتحت إدارة سبايك لي أيضاً، شارك في مشاريع أخرى، آخرها مسلسل She's Gotta Have It بين عامي 2017 و2019 وفيلم Chi-Raq في 2015.
وصف لي جيفرسن بأنه صديقه، في نعيه إياه الأحد على إنستغرام، معرباً عن حزنه لمقتله.
أما الممثل وندل بيرس الذي مثّل معه في Get on the Bus، فكتب أنّ «بيرد كان شجاعاً وطريفاً وهادئاً ومبدعاً ومعبّراً».
من ناحيتها، أكدت الممثلة الحائزة جائزة أوسكار، فيولا ديفيس، في تغريدة أنّه «لقد أحببت كثيراً العمل معك يا بيرد. كم كنت ممثلاً ممتازاً. أنا آسفة لكون حياتك انتهت على هذا النحو».