فيما كانت مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالتعليقات على زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السيدة فيروز في منزلها في الرابية، عبّر عدد من الفنانين العرب عن موقفهم من الموضوع.
View this post on Instagram

#فيروز #الوطن #السلام #الحياة أنتي .. .. ستنهض ماسة العالم من جديد، ستنهض بلادك وتُعلم العالم الدرس مرة أخرى من أول وجديد .. "فهذا أنتم" شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار ، الإنتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب، لبنان الحضارة والتقدم وكل ماهو عظيم مبدع جميل وجديد. حماكي الله ونصر شعبك و وطنك #بيروت #لبنان #فيروز .. دعائي صلاتي قلبي وصوتي معكم ولكم 🙏🏻🙏🏻🙏🏻 .. #شريهان 🤍

A post shared by Sherihan شريهان (@sherihanofficial) on

عبر حسابها على إنستغرام، عبّرت النجمة المصرية شريهان عن فخرها الشديد بفيروز، لافتة إلى أنّه «ستنهض ماسة العالم من جديد، ستنهض بلادك وتُعلم العالم الدرس مرة أخرى من أول وجديد». وأضافت: «فهذا أنتم شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب، لبنان الحضارة والتقدم وكل ما هو عظيم مبدع جميل وجديد».
أما الفنانة الإماراتية أحلام، فكتبت على تويتر: «زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للكبيرة فيروز دليل على أنها هي كبيرة لبنان وأرزته الشامخه للأبد...».
من ناحيتها، لفتت المغنية اليمنية أروى عبر الموقع نفسه إلى أنّ الزيارة «تعطينا عدة دروس، التواضع، تقدير العطاء، أن تصرفات بسيطة تثبت قدرة كبيرة على القوة والقيادة».
تزامناً مع هذه المنشورات وغيرها على السوشال ميديا، برزت بعض المحاولات الفنية لاستثمار الحدث، فأتت دون المستوى. على سبيل المثال، أطلق الفنان اللبناني محمد اسكندر قبل ساعات أغنية جديدة بعنوان «فخامة الفيروز»، من كلماته وألحان نجله فارس، فيما تولى التوزيع فارس مسعد وإخراج النسخة المصورة أسعد شديد. ومما جاء في كلمات العمل:
«ماكرون جايي يبوس إيد السيّدة/ يعني الزعامة بعطر فيروز النَـدي».