في محاولة لتسريع عجلة الإنتاجات السينمائية، أعلنت الحكومة البريطانية أخيراً أنّ نجوم هوليوود، من بينهم طوم كروز، سيستثنون من إجراءات العزل. وزير الثقافة، أوليفر داودن، أعلن عن هذه الخطوة التي ستشمل كذلك أنشطة رياضية من بينها سباق السيارات British Grand Prix، بالإضافة إلى الإنتاجات السينمائية كالجزء السابع من «مهمة مستحيلة» في سبيل السماح للمشاركين بالسفر إلى المملكة المتحدة من دون الحاجة إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوماً عند الوصول. ولفت داودن في بيانه إلى أنّه «سيُطلب من أي فرد من هؤلاء البقاء لمدة 14 يوماً ضمن «فقاعة» تقتصر على مكان إقامتهم ومكان الإنتاج».

وقال داودن إنّه تحدث إلى كروز بشأن «مهمة مستحيلة» 7 و 8 ، التي كان من المقرر استئناف إنتاجها تباعاً في أيلول (سبتمبر) المقبل بعد توقفها في شباط (فبراير) 2020.
وأضاف داودن: «نريد أن تستعيد صناعة السينما عافيتها مجدداً... إعفاء أعداد صغيرة من طواقم العمل من الحجر الصحي هو جزء من التزامنا المستمر بجعل الكاميرات تدور بأمان مرة أخرى».
تجدر الإشارة إلى أنّه من بين الإنتاجات التي تأثّرت بالإغلاق الذي فرضه فيروس كورونا في البلاد، فيلما «الرجل الوطواط» و«حوش مذهلة 3» إلى جانب الجزء الجديد من مسلسل The Witcher (نتفليكس).
من ناحيته، رحب بن روبرتس، الرئيس التنفيذي لـ «معهد الأفلام البريطاني»، بالأنباء الجديدة الواردة من وزارة الثقافة، مشيراً إلى أنّ «حجم الأفلام والمسلسلات يشكّل 9.9 مليار جنيه استرليني من الاقتصاد البريطاني، والقدرة على إعادة الإنتاج بأسرع ما يمكن ستساعد صناعتنا... يسهم العاملون في هذا المجال، وعددهم 77000، في الانتعاش الاقتصادي للمملكة المتحدة».