في تصريحات إعلامية، أكد الكاتب المصري مصطفى محرم أنّه في طور كتابة مسلسل عن الفنان الراحل محمد فوزي (1918 ــ 1966)، يتوقّع أن يُعرض في رمضان 2021. وقال محرم إنّه يكتب هذا المسلسل منذ فترة طويلة، لافتاً إلى أنّ «حياة فوزي كانت ثرية للغاية سواء بالمواقف التراجيدية الصعبة أو فترات تألّقه، وله العديد من القصص والحكايات على النطاقين العملي والشخصي... لذلك فإنّ الكتابة عنه ممتعة على الرغم من أنّها مرهقة».

صحيح أنّ الممثل الذي سيجسّد شخصية صاحب أغنية ماله القمر ماله» على الشاشة الصغيرة لا تزال مجهولة، غير أنّ مصطفى محرم يرشّح تامر حسني: «أرى أنّه الأنسب والأقرب، لكن لم يتم الحديث معه رسمياً، كما لم يحدد موعد نهائي للبدء في تصوير المسلسل».
يذكر أنّه في عام 2010، كان من المقرر أن يقدم قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري برئاسة مدحت زكي، مسلسلاً عن حياة فوزي بعنوان «عوام في بحر الهوا»، وكان سيجسد الشخصية الفنان حسن الرداد بعد اعتذار المطرب محمد ثروت، إلا أنّ العمل توقّف.
المصير نفسه لقيه مشروع مسلسل آخر كان سيرصد حياة فوزي من إخراج عمرو عابدين ومن إنتاج الفنان سمير صبري.
علماً بأنّ حياة محمد فوزي سبق أن قُدّمت في 2013 ضمن مسلسل إذاعي من جزءين بعنوان «شحات الغرام» (عن كتاب لمحمد السيد شوشه ـــ سيناريو وحوار وإخراج سمير عبد العظيم ـــ بطولة رياض الهمشري وحسين السبكي).