أرجأت النجمة الكندية سيلين ديون، إلى أجل غير مسمى، الحفلات المقرّرة بين 21 أيار (مايو) و25 تموز (يوليو) إلى ضمن جولتها الفنية الأوروبية بسبب انتشار وباء كوفيد ـــ 19.

يشمل الإرجاء 28 حفلة في 19 مدينة أوروبية في إطار جولة Courage World Tour، فيما تعمل أوساط المغنية البالغة 52 عاماً على «إعادة برمجة الحفلات بقدر ما تسمح الظروف بتنظيم فعاليات في كل من هذه المدن»، على ما جاء في بيان وُزّع على وسائل الإعلام.
وكانت جولة ديون بدأت في أيلول (سبتمبر) في كيبيك قبل أن تتوقف في آذار (مارس) بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي البيان، أكدت ديون أنّ «أفكارها وصلواتها تتجه إلى كل الأشخاص الذين فقدوا أحباء ويعانون كثيرا من هذه الجائحة المدمرة»، مؤكدة إعجابها بشجاعة طواقم الرعاية الصحية.
كما شجّعت أوساطها الجمهور على «الاحتفاظ ببطاقات الحفلات حتى إعلان المواعيد الجديدة».
تجدر الإشارة إلى أنّ القائمين على مهرجانات «بيبلوس الدولية» في لبنان أعلنوا في بداية العام الحالي عن إلغاء سيلين ديون في «واجهة بيروت البحرية» والتي كانت مقرّرة في 31 تموز (يوليو) 2020 في إطار Courage، متحججين بـ «الظروف الراهنة التي يمرّ بها لبنان» والتي أقعبت الاحتجاجات التي انطلقت في 17 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2019. مع العلم بأنّ هذا القرار الذي سبق الأزمة الصحة العالمية، أعقب حملة هجوماً واسعاً تعرّضت له ديون بسبب غنائها في تل أبيب في حفلتين في 4 و5 آب (أغسطس) 2020، ضمن الجولة نفسها.