أظهرت بيانات أنّ قرابة 21 مليون أميركي شاهدوا العرض العالمي «عالم واحد: معاً في البيت»، يوم السبت الماضي، دعماً لمن هم في الصفوف الأمامية للحرب على فيروس كورونا.وأشارت بيانات «نيلسن» إلى أنّ 26 شبكة تلفزيونية أميركية عرضت الاحتفال الذي استمر ساعتين وتضمّن ظهوراً ومشاركات للعديد من المشاهير من بيوتهم، أمثال تايلور سويفت، ليدي غاغا، فرقة «رولينيغ ستونز»، أوبرا وينفري، بيونسيه وغيرهم.
وأضافت أنّ 20.7 مليون شخص شاهدوا الحدث في الولايات المتحدة، من دون أن تتوافر بيانات عن الجمهور في باقي الدول أو عبر منصات البث التدفّقي.
جمع الاحتفال الذي أعدت له «منظمة الصحة العالمية» و«غلوبال سيتزن» غير الربحية نحو 127 مليون دولار أميركي من الشركات ومحبي الخير لصالح صندوق الاستجابة لجائحة «كوفيد ــ 19» التابع لمنظمة الصحة.
ولم يُطلب من الناس التبرّع لكن العرض تضمن التشجيع على التباعد الاجتماعي، والكف عن المصافحة، والتعبير عن التقدير للعاملين في الرعاية الصحية والبقالة والتوصيل والنقل وغيرهم.
وقبل العرض، كان هناك بثّ خاص لمدّة ست ساعات بمشاركة موسيقيين ومشاهير آخرين من أنحاء مختلفة من العالم مثل آسيا والشرق الأوسط.