في ضوء التطوّرات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، قررت شركة «إيمار الشام» للإنتاج تعليق عمليات تصوير مسلسل «بورتريه» (كتابة تليد الخطيب، إخراج باسم السلكا) التي انطلقت في دمشق في بداية شهر آذار (مارس) الحالي. ولفتت الشركة في بيان مقتضب استخدمت فيه هاشتاغ #خليك_بالبيت إلى أنّها اتخذت الخطوة حرصاً منها على «سلامة فريقه (المسلسل) من فنيين وفنانين»، لافتةً إلى أنّ القرار يأتي أيضاً «انسجاماً مع الإجراءات الوقائية التي أقرتها الحكومة السورية درءاً لخطر انتشار الفيروس».
تدور أحداث العمل الدرامي في إطار اجتماعي ــ تشويقي، حول قصّة حب بين «ريما» و«حازم»، تبدأ فصولها من لقاءٍ عابر في ظروف غير اعتيادية، لكنّ هذه القصة ستثقلها أحقاد ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما. فهل يمكن لحب نقي أن يزيل رواسب الماضي بين العائلتين، ويداوي جروحه الغائرة؟ أم سيتحوّل إلى سيل جارف يدمر كلّ ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل؟
يشارك في«بورتريه» عدد من نجوم الدراما السورية، منهم: فادي صبيح، مديحة كنيفاتي، جلال شموط، سيف الدين السبيعي، أكثم حمادة، نوار يوسف، يزن خليل، جفرا يونس، سليم صبري، نجاح سفكوني، وغيرهم.