أعلن النجم الأميركي طوم هانكس إصابته وزوجته الممثلة ريتا ويلسون بفيروس كورونا أنّ نتائج التحاليل للإصابة بالعدوى جاءت إيجابية. وفي بيان إعلامي صادر عنه اليوم الخميس أوردته مواقع فنية عالمية عدّة، أكد النجم البالغ 63 عاماً إصابته بفيروس كورونا المستجد. وكتب هانكس على حسابه الرسمي على إنستغرام: «مرحباً، أنا وزوجتي ريتا في أستراليا. شعرنا بالتعب قليلاً، وكانت لدينا نزلات برد، كما أصابت القشعريرة ريتا أيضاً... كانت تظهر وتختفي». وأضاف: «أُصبنا ببعض الحمى الخفيفة، ولكي تكون الأمور صحيحة، قرّرنا إجراء اختبار فيروس كورونا وجاءت النتائج إيجابية... الآن، يجب علينا اتباع البرتوكولات الطبية، ونحن آل هانكس سيجري اختبارنا ومراقبتنا وعزلنا كما تتطلب الصحة والسلامة العامة، سنبقي العالم على اطلاع بما يجري»، قبل أن يختم طالباً من الناس الاعتناء بأنفسهم وبصحتهم.كلام بطل فيلم Forrest Gump حظي باستحسان كثير من المراقبين ووسائل الإعلام، إذ رأت فيه مجلة «فوغ» مثلاً نموذجاً «إيجابياً ومشرقاً»، كون المنشور الذي أُرفق بصورة لقفاز مرمي في سلّة مهملات كان «هادئاً، متوازناً، يدعو إلى التهدئة» في مواجهة حالة الهلع التي تسيطر على العالم.
ويزور هانكس برفقة زوجته أستراليا، للتجهيز لتصوير فيلم جديد يدور حول حياة المغني العالمي الراحل إلفيس بريسلي، حيث يلعب دور العقيد «طوم باركر»، مدير أعمال بريسلي وصاحب الطباع الغريبة، وأحد الذين جهزوا بريسلي للنجومية في خمسينيات القرن الماضي. وكان من المقرر بدء دوران كاميرا المخرج الأسترالي باز لورمان يوم الإثنين المقبل، فيما يتوقع أن يصل العمل إلى السينمات في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2021.
وطبقاً لما أورده موقع «ديدلاين» الأميركي، فإنّ شركة «وورنر بروز» المنتجة للفيلم أصدرت أخيراً بياناً أكدت فيه أن أحد أعضاء الشركة من فريقها الموجود في أستراليا لتصوير فيلم «إلفيس» أصيب بفيروس كورونا، وأنّهم على تواصل دائم مع المؤسسات الصحية في البلاد لعزل وفحص جميع من خالطهم هذا الشخص.
كما أكدت الشركة في بيانها حرصها الشديد على صحة موظفيها كافة حول العالم، لافتةً إلى أنّ هذا الشخص يتلقى العلاج المناسب حالياً في أستراليا. مع العلم بأنّه لدى هذه الأخيرة أكثر من 120 حالة إصابة مؤكدة بكورونا حتى كتابة هذه السطور، توفي منهم ثلاثة أشخاص.