خيّب الفيلم الجديد «طيور جارحة: والتحرر الرائع لهارلي كوين» (Birds of Prey and the Fantabulous Emancipation of One Harley Quinn) الآمال في شباك التذاكر، بعدما حقق إيرادات أقل بكثير مما كان متوقعاً في أوّل أيام عرضه. فالشريط الذي أخرجته كاثي يان، حصد 33.25 مليون دولار أميركي فقط في 4236 دار عرض في البلاد. والفيلم هو هو الجزء الثاني لفيلم Suicide Squad (إخراج ديفيد آير) الذي صدر عام 2016، وتعود فيه الممثلة مارغو روبي بشخصية «هارلي كوين». تمثّل هذه البداية المحبطة للشريط مفاجأة بشكل بما أنّ تقييماته كانت أقوى من Suicide Squad الذي جمع في أول يوم لعرضه 133 مليون دولار.
لكن «بيردز أوف براي»، الذي بلغت تكاليف إنتاجه 80 مليون دولار قبل احتساب مصاريف التسويق العالمي ورسوم التوزيع، قد يعود ليحقق النجاح في الأسابيع المقبلة، إذ أنه لا يواجه منافسة مباشرة تذكر.
على خطٍ موازٍ، حقق الفيلم إيرادات في أوّل يوم لعرضه في الخارج بلغت 48 مليون دولار في 78 سوقا دولية، غير أنّ المخاوف من فيروس كورونا المستجد في منطقة جنوب شرق آسيا تؤثر على ذهاب الناس لمشاهدة الأفلام. ولأنّه الفيلم الوحيد الجديد في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، تصدّر «بيردز أوف براي» بسهولة إيرادات شباك التذاكر في الولايات المتحدة، وفق ما ذكر موقع «سكاي نيوز».
أما Bad Boys for Life (إخراج بلال فلاح وعادل العربي) لشركة «سوني»، فقد تراجع إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت 12 مليون دولار.
من ناحيته، احتل فيلم «1917» (إخراج سام منديز) المركز الثالث بإيرادات بلغت 9 ملايين دولار، يليه «دوليتل» (إخراج ستيفن غاغن) بـ 6.6 مليون دولار. وجاء في المركز الخامس فيلم Jumanji: The Next Level (إخراج جيك كاسدن) بإيرادات بعدما أحرز 5 ملايين دولار جديدة.