أعلنت «أكاديمية فنون وعلوم السينما» المنظمة للأوسكار أنّ قوائم الطعام المقدّمة خلال فعاليات احتفال توزيع الجوائز الثاني والتسعين ستكون نباتية بالكامل تقريباً، بما يتماشى مع ما قُدّم على موائد عشاء المشاهير خلال موسم جوائز 2020. وأضافت الأكاديمية أنّ قوائم الغداء الرسمي السنوي للمرشحين لنيل الجوائز إضافة للوجبات الخفيفة التي تقدّم قبل مراسم السهرة في هوليوود في التاسع من شباط (فبراير) ستكون معتمدة على مصادر نباتية مئة في المئة.

أما قائمة الطعام في احتفال الحكّام، والذي يقام مباشرة بعد توزيع الجوائز، فسيعتمد بنسبة 70 في المئة على مصادر نباتية، بينما ستتضمن النسبة الباقية أسماكاً ولحوماً إضافة للأطعمة النباتية.
وفي بيان، أشارت الأكاديمية إلى أنّ كل الأحداث والفعاليات ستخلو من عبوات المياه أو الأكواب البلاستيكية، مشددةً على أنّها «مؤسسة لكل الحكّائين من شتى بقاع العالم، ودورنا العالمي يُلزمنا بدعم الكوكب».
وجاء بيان الأكاديمية بعد تقديم قوائم طعام نباتية بالكامل خلال مآدب عشاء أقيمت للمرشحين والمنتجين والضيوف لجوائز «غولدن غلوب» وجوائز «نقابة ممثلي الشاشة» (guild) هذا الشهر.
علماً بأنّ النجم واكين فينيكس، الذي جسد دور البطولة في فيلم «جوكر» (إخراج تود فيليبس) وهو نباتي شديد الالتزام، كان قد اقترح التغيير الذي طرأ على عشاء الـ «غولدن غلوب» الرسمي بعدمما كانت شرائح اللحم والأسماك من الأطباق الرئيسية. وهكذا، تم استبدالها هذا العام بأطباق من الأرز والفطر.