في سياق اهتمامها بالشؤون البيئية، أكدت المغنية الأميركية بيلي أيليش أنّ جولتها المقبلة ستكون صديقة للبيئة، قبل أن تتعاقد قبل أيّام مع شركة H&M لإطلاق خط خاص بها للأبسة المستدامة.

الفنانة التي لا يتجاوز عمرها الثامنة عشر، تحقق في وقت قصير شهرة واسعة نظراً لصوتها الجذاب وأسلوبها المتفرّد. ولعلّ الخبر الذي أُعلن أمس الثلاثاء سيشكّل نقلة بالنسبة لبيلي. فقد صار من المؤكّد أن صاحبة أغنية Bad Guy، ستؤدّي الأغنية الخاصة بفيلم جيمس بوند الخامس والعشرين No Time to Die (لا وقت للموت ــ إخراج كاري فوكوناغا)، الذي يجسّد فيه البريطاني دانيال كريغ شخصية العميل السرّي الشهير للمرّة الأخيرة.

وهكذا، ستكون أيليش أصغر فنانة تقوم بهذه المهّمة على الإطلاق. مع العلم بأنّها تولت أيضاً كتابة الكلمات.
في تعليق على الموضوع، قالت بيلي: «من الجنون أن تكون جزءاً من هذا بكل الطرق. أن تكون قادراً على تسجيل أغنية لفيلم يمثل جزءاً من هذه السلسلة الأسطورية، يعد شرفاً كبيراً. جيمس بوند هو أروع الأفلام على الإطلاق. ما زلت في حالة صدمة».
منتجا الشريط، مايكل جي. ويلسون وباربرا بروكولي، أوضحا أنّ أغنية أيليش «صُنعت بدقة لتلائم القصة العاطفية للفيلم».
بدوره، أكد فوكوناغا أنّه معجب جدّاً بأيليش وشقيها فينياس أوكونيل: «إنّ موهبتهما الإبداعية لا يعلى عليهما، ولا أستطيع الانتظار حتى يسمع الجمهور ما سيقدّمانه من منظور جديد، سيتردّد صداه على مر الأجيال الآتية».
ويأتي التعاقد مع بيلي بعد أسبوع من اختيار المؤلف الموسيقي الألماني هانس زيمر لتوقيع الموسيقى التصويرية الخاصة بالشريط، ليحلّ مكان الأميركي دان رومر بعد أنباء عن «خلافات إبداعية بينه وبين شركة Eon المنتجة للشريط».
علماً بأنّ «لا وقت للموت» يصل إلى الصالات في الثاني من نيسان (أبريل) 2020.