وصل برنامج «ذا فويس» الذي عُرض على mbc و lbci إلى النهاية، أمس السبت، بتتويج التونسي مهدي عياشي. الموسم الخامس من العمل الذي يبحث عن المواهب الغنائية، تخلّلته منافسة وصل على أثرها أربعة مشتركين إلى النهائيات، همّ: عياشي من فريق راغب علامة، وإيمان عبد الغني من فريق أحلام، وفهد مفتخر من فريق محمد حماقي، ورضوان الأسمر ضمن فريق سميرة سعيد.

عرض الحلقة النهائية كان مباشراً، فيما ضمّت مجموعة من التقارير عن رحلة المشتركين في البرنامج منذ مرحلة «الصوت وبس»، مروراً بـ «المواجهات»، ووصولاً إلى العروض النهائية المباشرة. وكان «ذا فويس 5» قد واجه صعوبات على صعيد بثّ الحلقات المباشرة والتي تصوّر في استديوات mbc في بيروت، بسبب التظاهرات التي عمّت المناطق اللبنانية منذ 17 تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي وإغلاق الطرقات. هكذا، قرّر القائمون على المشروع عرض حلقتين مباشرتين منه فقط، وهي النصف نهائية (السبت الماضي) والنهائية (أمس).
على الضفة الأخرى، قرأ البعض تتويج القناة السعودية للمغني التونسي أنه أشبه بـ«غزل» للمغرب العربي بعدما أطلقت mbc أخيراً قناة «mbc 5» التي تقدّم مشاريع خاصة بالمشاهدين في المغرب والجزائر وتونس.