تُجسِّد الممثلة الأميركية ــ البريطانية جيليان أندرسون (51 عاماً) شخصية رئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارغريت ثاتشر (1925 ــ 2013) في الجزء الرابع من مسلسل «العرش» (The Crown). هذا ما أعلنته شبكة «نتفليكس» الأميركية رسمياً عبر حسابها على تويتر، مؤكدةً على انضمام أندرسون إلى فريق عمل المسلسل لتؤدي دور «المرأة الحديدية» التي كانت أوّل رئيسة حكومة في بلادها بين عامي 1979 و1990 في عهد الملكة اليزابيث الثانية.


وتعتبر هذه السلسلة من أعلى الإنتاجات التلفزيونية كلفةً، وهي مقتبسة من مسرحية «الجمهور» للكاتب بيتر مورغان، وتدور قصتها حول حياة الملكة إليزابيث الثانية أثناء تحضيرها لتولي العرش وهي في الخامسة والعشرين من عمرها.
تلعب أندرسون دور ثاتشر في ستينيات القرن الماضي، حين بدأ صعود الفرقة الموسيقية الشهيرة الـ «بيتلز» وفازت بريطانيا ببطولة كأس العالم 1966. وتتخلل العمل أحداث مثيرة، خصوصاً أن هذه الرئيسة للوزراء لُقِّبت بـ «المرأة الحديدية» بسبب السياسة الاقتصادية العنيفة التي اتبعتها في تسيير شؤون بريطانيا.
صدر من «العرش» موسمان حتى الآن، بينما تستعد «نتفليكس» لإصدار الثالث في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وتظهر فيه أوليفيا كولمان بدور الملكة إليزابيث، في انتظار أن تتضح معالم الموسم الرابع خلال الفترة المقبلة.