لا يزال الغموض يلفّ أحداث مسلسل «أسود» (كتابة كلوديا مارشيليان وإخراج سمير حبشي/ إنتاج «إيغل فيلمز»ــــ lbci). التطورات متشابكة فيما تتفاوت جرعات التشويق من حلقة إلى أخرى. يروي «أسود» قصة كارن (داليدا خليل) التي تتعرّض للخطف ليلة زفافها على يد أسود (باسم مغنية) الحاقد على الماضي. لاحقاً، تنتقل الكاميرا، لتعرّفنا إلى عائلة كارن، تحديداً والدتها الأنانية مارغو (ورد الخال). منذ اللحظة الأولى لـ«أسود»، لا يتعاطف المتابع مع برودة أعصاب مارغو إتجاه خطف إبنتها. جرّدت ورد نفسها من ملامح الأمومة الكلاسيكية والمتعارف عليها، لتطلّ في دور أمّ متحجّرة القلب، لا يهمّها سوى إشباع رغباتها وأهوائها. مارغو صاحبة الماضي «الأسود»، والمستقبل الغامض والحاضر البائس، هي «دينمو» العمل الدرامي ومحرّكه الأساسي. متزوّجة من مالك (الكو داود) لكنها لا تحبه، ولا تترك مناسبة من دون كيل الشتائم له. هذه هي حكاية «أسود»، لكن ورد الخال هي بمثابة العامود الفقري الذي يحرّك شخصيات العمل. هي القوس الذي يخترق قلب الدائرة الدرامية. وقد سخّرت الممثلة اللبنانية كل طاقاتها لمشروع يناقض شخصيتها الحقيقية. تضع الاهتمام بشكلها الخارجي على سلم أولوياتها، وتتمايل بالحذاء العالي، حتى إنّ نحافتها الزائدة دليل على عصبيتها وكمية الشرّ الذي يتآكلها. ورد قاسية، ونحن عهدناها بأدوار رومانسية في «عشق النساء» (إخراج فيليب أسمر و المنتج زياد شويري و تأليف منى طايع)، وأخرى قوية في «ثورة الفلاحين» (تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج فيليب أسمر). لكنّ أحداً لم يتخيّل أن القساوة ستبتلع ملامحها إلى هذه الدرجة. ورد هي علامة فارقة في «أسود»، وبصمة جميلة في الدراما اللبنانية.

.....
«أسود» يومياً 20:30 على lbci