في مقابلة مع وكالة «رويترز»، قال الممثل ومغني الراب الأميركي الشهير ويل سميث إنّه تردّد في بادئ الأمر قبل الموافقة على لعب شخصية جني مصباح علاء الدين في فيلم سينمائي جديد يعيد تقديم قصة شريط الرسوم المتحركة الناجح، وذلك بعدما تفوّق النجم الكوميدي الراحل روبين وليامز في الأداء الصوتي للشخصية في عام 1992. سميث الذي لمع نجمه بفضل مسلسل «ذا فريش برينس أوف بل إير» في التسعينيات، أضاف لمسة شخصية وبعض الهيب هوب والراب إلى شخصية الجني الأزرق خفيف الظل الذي يخرج لعلاء الدين من المصباح السحري.
في هذا السياق، لفت سميث في الحديث الصحافي الذي تزامن مع العرض الأوّل للفيلم في لندن أمس الخميس إلى أنّ أوّل رد فعل له عندما عُرض الدور عليه كان: «لا... لا يمكن». وأضاف الفنان البالغ 50 عاماً: «لم يدع روبين وليامز مساحة كبيرة لتقديم الجني بشكل أفضل... فكّرت في الأمر ووجدت أنّ الفيلم الجديد ليس من أعمال الرسوم المتحركة، فرأيت أنه قد يكون مختلفاً بعض الشيء».
الفيلم الجديد الذي يصل إلى الصالات اللبنانية في 23 أيار (مايو) الحالي، يروي القصة نفسها الواردة في فيلم الرسوم المتحركة والتي تدور حول شخصية «علاء الدين» وحبّه للأميرة «ياسمين»، غير أنّ المخرج جاي ريتشي قال إن القصة «كانت بحاجة للتجديد». وأوضح أنّ «فيلمنا أطول نصف ساعة وهناك اختلاف بين فيلم الرسوم المتحركة والفيلم السينمائي». كما أشار ريتشي إلى أنّ الأميرة كانت الشخصية الأساسية التي احتاجت إلى التطوير والإضافة.
من ناحيتها، قالت الممثلة البريطانية ناعومي سكوت التي تلعب دور «ياسمين» إنّ الأميرة «تعبّر عن نفسها وتخوض رحلة حتى تصل إلى ذلك... أريد أن ترى الفتيات الصغيرات هذا».
علماً بأنّ الممثل الكندي ذا الأصول المصرية مينا مسعود يجسّد دور علاء الدين في الفيلم الموسيقي الذي يضم بعض الأغنيات الواردة في النسخة الأصلية، إلى جانب أخرى جديدة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ فيلم «علاء الدين» هو أحدث إصدارات «ديزني» من الأفلام السينمائية التي تعيد تقديم أعمال كرتون شهيرة مثل «دامبو» وThe Jungle Book و«الأسد الملك» الذي سيعرض هذا الصيف.