تنضم الممثلة الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون (43 عاماً) إلى الممثل الكوميدي سيث روغين (37 عاماً) في الفيلم الرومانسي ــ الكوميدي Long Shot (إخراج جوناثان لافين ــ 125 د) الذي بدأ عرضه في الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي. تدور قصته حول علاقة حب لم تكن في الحسبان تنشأ بين سياسية نافذة وصحافي أشعث عاطل عن العمل. تجسد تشارليز دور وزيرة خارجية الولايات المتحدة «شارلوت فيلد»، وهي سياسية طموحة وقورة تتطلع للترشح لمنصب الرئاسة. تلتقي المرأة صدفة بـ «فريد فلارسكي» (روغين) وهو صحافي ليبرالي كانت «شارلوت» تعمل جليسة له في صغره، قبل أن يبدأ في العمل لديها لكتابة خطاباتها.
عن تحضيرها للدور، قالت ثيرون في حديث لوكالة «رويترز»: «قرأت عدداً من السير الذاتية لوزيرات خارجية. كان معنا عدد من كتاب الخطابات في موقع التصوير ساعدونا جداً وفسّروا لنا بطريقة ما النواحي اللوجيستية لهذه الوظيفة». وأضافت: «لم أرغب في أن تكون الشخصية مبنية على أحد بعينه. أردت فقط أن تكون مقنعة».
من ناحيته، لفت روغين إلى أنّه استلهم شخصيته التي تتميز بملابسها الفضفاضة وسلوكها الأخرق من صحافيين أجروا مقابلات معه في السابق. وفي مقابلة مشترك مع ثيرون، قال: «لاحظت أن كثيراً منهم يرتدون ملابس تشبه ملابس الأطفال».
أما مخرج الفيلم الذي يصل إلى الصالات اللبنانية الأسبوع المقبل، جوناثان لافين، فأوضح أنّ الممثلَيْن اعتمدا كثيراً على الارتجال أثناء التصوير وأنّ الشريط سعى لتناول قضايا حقيقية لكن بـ «أسلوب مضحك»، مشدداً على أنّه « استطعنا استخدام الكوميديا للتعليق (على الشأن العام) وربما دفع الناس للتفكير في الأمور».