أعلنت دار مزادات «جوليانز» الأميركية، أمس الإثنين أنّها تنظّم مزاداً لنصوص كلمات بعض أشهر أغنيات إلتون جون، مثل Rocket Man، وI am Still Standing، وCandle in the Wind (شمعة في مهبّ الريح) التي غنّاها في تأبين الأميرة ديانا. إذ يعكف كاتب الأغنيات بارني تابن الذي تعاون طويلاً مع النجم البريطاني على إخلاء أرشيفه. وقالت «جوليانز» إنّ تابن الذي كتب أكثر من 40 من أغنيات جون الشهيرة سيبيع مجموعة من نصوص الكلمات الأصلية فضلاً عن نسخ ملوّنة من مخطوطات أغنيات على شاكلة Bennie and the Jets وYellow Brick Road.
ومن المتوقع أن تجلب نسخة أغنية Candle in the Wind التي طبعها تابن ونقشها بعد إعادة كتابتها ليغنيها جون في تأبين الأميرة ديانا عام 1997، ما بين عشرة آلاف و15 ألف دولار أميركي في المزاد المقرّر في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في «مقهى هارد روك» في نيويورك.
كتبت الأغنية في بادئ الأمر عام 1973 كنشيد لتكريم الممثلة مارلين مونرو، لكن نسخة عام 1997 المهداة إلى «وردة إنكلترا» كانت ثاني أكثر الأغنيات مبيعاً في وقتها. ويعرض تابن كذلك برنامجاً أصلياً لجنازة الأميرة ديانا إلى جانب كلمات أغنيات منقوشة تحيط بها رسومات باليد منها «دانيال»، وDon’t Let the Sun Go Down on Me.
في هذا السياق، قال تابن إنّه يريد مشاركة أعماله مع آخرين، معرباً في بيان عن أمله في أن «تلهم هذه الأشياء التي شكّلت أعمالي وأشعلت عواطفي الآخرين وتسعدهم بقدر ما أسعدتني».
تجدر الإشارة إلى أنّ جزءاً من عائدات المزاد سيذهب إلى «مؤسسة إلتون جون لعلاج الإيدز».