تداولت مواقع إلكترونية خبراً عن انطلاق تصوير مسلسل يحاول مقاربة معاناة العرب لدى هجرتهم إلى أميركا ويحمل عنوان «بيهايف» (فكرة شذى دوغان، وكتابة أحمد سلامة، وإخراج مخرج أميركي اسمه B.K) لن يفيد البحث عن اسم المخرج، لكن بعض القائمين على العمل يوضحون بأنه اختصار لمخرج ليس مكرساً على المستوى العالمي. على أي حال، يوضح أصحاب المسلسل في حديثهم معنا أن عملهم اجتماعي من ثلاثين حلقة من النوع المتصل المنفصل.
تنطلق فكرته الرئيسة من جريدة Beehive التي تعمل فيها مجموعة من الصحافيين العرب والأجانب، وصاحبتها سيدة تجسد شخصيتها الممثلة البريطانية joanna Pickering وهي متخرجة من كلية الصحافة، وفِي الوقت عينه تعشق العمل في الزراعة وتربية النحل. وهذا السبب الذي دفعها إلى إطلاق هذا الاسم على الجريدة.
لكن جوانا على خلاف مع زوجها ديمتري (يلعب دوره إيريك روبرتس) الطبيب في علم النفس الذي تركها وانتقل للعيش في دبي، منذ خمس سنوات، بسبب عصبيتها وردودها القاسية. وكان قد اتهمها بأنها غير قادرة على النجاح من خلال عملها. هكذا، قررت جوانا إثبات عكس نظريته وركزت على نجاح الجريدة.
وفي مصادفة تقع في الطائرة القادمة من دبي إلى مطار نيويورك، يجتمع ديمتري الذي قرر أن يعود الى الولايات، مع الصحافية رشا (تلعب دورها السورية شذى دوغان) القادمة من دبي للعمل في أميركا حيث يساعدها بطريقة غير مباشرة في العمل في جريدة Beehive دون أن تعلم جوانا بقدومه وبقصته مع رشا.
ومن خلال هذه الأخيرة، يتم تسليط الضوء على حكايا الجاليات العربية في أميركا، حيث ينتقل الحدث بين مجموعة متنوعة من الشخصيات وحكاياتها الواقعية. يشارك في العمل: صباح بركات، أدهم مرشد، رانيا الصباح، كريم المنيّر...