توقيف 69 مشتبهاً ومطلوباً
أوقفت القوى الأمنية 69 شخصاً مشتبهاً بارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 6 بجرم سرقة، 9 بجرائم مخدرات، 21 بجرم اقامة غير مشروعة، 3 بجرم اساءة أمانة، 3 بجرم مقاومة رجال قوى الامن، 6 بجرم إطلاق نار وتسبب باذاء، 2 بجرم حيازة مسدس خلبي، 12 بجرائم: شيك دون رصيد، احتيال، دون أوراق ثبوتية، إيذاء طفل، تسبب بحروق لأحد زبائن محل، قيادة سيارة بلوحة مزورة، قيادة دراجة مسروقة، دخول البلاد خلسة، إضافة إلى توقيف 7 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات واحكام عدلية مختلفة.

قرطباوي يجول في عدلية بعبدا ونظارتها

في إطار جولاته على قصور العدل في المناطق، زار وزير العدل شكيب قرطباوي قصر العدل في بعبدا، يرافقه المدير العام للوزارة عمر الناطور والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف في جبل لبنان نبيل موسى والنائب العام الإستئنافي في جبل لبنان كلود كرم. شملت زيارة قرطباوي النظارة التي تضم عدداً من الموقوفين، الذين استمع إلى مطالبهم، واعداً من ليس لديهم محامون للدفاع عنهم بأنه سيتصل بنقابة المحامين لتوفر المزيد من المحامين لهذه الغاية. كما شملت جولة قرطباوي دوائر النيابة العامة والتحقيق والمحاكم والأقلام واطلع على أوضاع القضاة والموظفين. وأكد الوزير في ختام زيارته أنه سيسعى جاهدًا لـ»إيجاد حل دائم وجذري لعدلية بعبدا»، وأنه سيتابع زياراته لسائر قصور العدل في المناطق اللبنانية كافة، بعدما كان قد تفقد قصري العدل في بيروت وجديدة المتن.

أطلق عليها النار لأسباب عائلية

أدخلت ر. ض. (40 عاماً) إلى إحدى المستشفيات في منطقة الحدث، وذلك إثر إصابتها بطلق ناري في قدمها اليمنى، بعدما أطلق النار عليها صهرها ح. ز. (35 عاماً) من مسدس حربي. لم يشر البلاغ الوارد إلى قوى الأمن ما إذا كان مطلق النار قد أوقف، وجرى الإكتفاء بذكر أن أسباب الخلاف كانت عائلية.

قتيل و3 جرحى في حادث سير

قُتل الشاب فريدي ريمون وهبه عطالله (19 عاماً)، في حادث سير وقع بين سيارتين من نوع «أودي» لون فضي و»مرسيدس» لون أبيض وشاحنة صغيرة من نوع ميتسوبيتشي تابعة لبلدية عمشيت، وذلك على المسلك الشرقي من أوتوستراد عمشيت. كما أدى الحادث إلى جرح ثلاثة أطباء، نقلوا على الإثر إلى إحدى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج، في حين عملت عناصر قوى الامن على تسهيل مرور السيارات بعدما أدّى الحادث إلى زحمة سير على الأوتوستراد في إتجاه محافظة الشمال.

توقيف أشخاص وضبط مسدس في المطار

سلمت دورية من جهاز أمن المطار إلى فصيلة الضابطة العدلية كل من: ناديا. ا. (17 عاماً - تحمل جنسية المانية) ومسطفى. ش. (20 عاماً) وأحمد. ش. (34 عاماً) وجيمي. ع. (22 عاماً) وجعفر. م. (24 عاماً) وناديا. ا. ع. وذلك لحيازتهم مسدسين داخل حرم المطار، الأول من نوع «هريستال» عيار 9 ملم مع مخزن بداخله 10 طلقات، والثاني نوع خلّبي مع مخزن بداخله 13 طلقة. وبمراجعة القضاء المختص، أشار بتوقيف كل من أحمد. ش. وجعفر. م. وضبط المسدسين وختم المحضر وإيداعه إياه مع الموقوفين.

خطف وضرب بسبب تحرش بفتاة

في منطقة الرويس، أقدم جعفر. م. (20 عاماً) وبرفقته شخصان مجهولان على خطف الشاب محمد. ح. (20 عاماً) والأخير طالب جامعي في الجامعة نفسها التي يدرس في الأول.
وبحسب البلاغ الوارد إلى قوى الأمن الداخلي، فإن جعفر خطف محمد من أمام منزل الأخير بواسطة سيارة من نوع « بي أم X5» من دون لوحات، ثم اعتدى عليه بمساعدة من معه بالضرب، قبل أن ينزلوه بعد نحو ساعة ونصف أمام مبنى جامعته في بيروت، وهو مقيّد اليدين. فرّ الفاعلون بعدها إلى جهة مجهولة، وعلمت القوى الأمنية أن الحادثة حصلت بسبب تحرّش المعتدى عليه، سابقاً، بفتاة معروفة من جانب المعتدي.