توسيع مداخل النبطيّة لحلّ أزمة السير
خلص الاجتماع بين النائب ياسين جابر ومجلس بلدية النبطية ومخاتيرها، ووفد من بلدة كفرجوز، إلى الاتفاق على أهمية توسيع مداخل النبطية لحل أزمة السير، وعلى تحديث الطرق المؤدية إلى النبطية وتطويرها على نحو يراعي النمو السكاني والنهضة العمرانية التي شهدتها النبطية والتوسع العمراني لبلدة كفرجوز التي تتبع عقارياً للنبطية. كذلك تم الاتفاق على إقامة نفق عند المدخل المؤدي إلى بلدة كفرجوز، وهذا الأمر يساعد على حل أزمة السير التي تشهدها مداخل النبطية، وفق ما أعلن جابر في نهاية الاجتماع. وقال إنه سيحمل هذه الملفات الى وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي لنضع معه خطة لمعالجة كل المواضيع الإنمائية».

اتحاد صور يطالب بدفع المستحقات

طالب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد، وزارات المال والداخلية والاتصالات بالإفراج عن مستحقات البلديات المالية، محذراً من إقفال البلديات بسبب الشح المالي الذي تعاني منه خصوصاً على أبواب الأعياد، حيث هناك موظفون لم يقبضوا رواتبهم منذ الشهر الماضي، متسائلاً عن عائدات الهاتف الخلوي للصندوق البلدي المستقل، إذ من شأن هذه الأموال تعزيز قدرة البلديات الإنمائية وإعلاء شأن المدن والقرى خدماتياً ولا سيما القرى الجنوبية.

UN-HABITAT نظّم زيارة عمل لجزّين

نظّم برنامج UN-HABITAT زيارة عمل لمنطقة جزين، في إطار مشروع «تعزيز الحكم البلدي من أجل تفعيل اللامركزية الإدارية في لبنان» المنفذ من قبل البرنامج بالتعاون مع وزارة الداخلية بتمويل من الحكومة الإيطالية، في سياق تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين البلديات، ولا سيما في موضوع التخطيط الاستراتيجي المحلي.
وتهدف الزيارة إلى إطلاع رؤساء اتحادات البلديات في لبنان على تفاصيل الخطة الاستراتيجية التي أعدّها اتحاد بلديات قضاء جزين، وتشجيع اتحادات البلديات وتحفيزها على المبادرة إلى وضع خطط استراتيجية على مستوى مناطقهم، وتفعيل التواصل والعلاقة وتبادل الخبرات بين اتحادات البلديات اللبنانية بهدف الاستفادة من التجارب القائمة والناجحة.