الأشغال الشاقة لـ 10 لبنانيّين وفلسطينيّين
أصدرت المحكمة العسكرية، برئاسة العميد الركن نزار خليل، حكمها في حق عشرة فلسطينيين ولبنانيين متهمين بـ«الانخراط في عصابة إرهابية، والتعرض لمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ولقوات «اليونيفيل» وحيازتهم أسلحة ومتفجرات صنعوها، وألقوها على الطرق بهدف ترويع الناس واستهداف اليونيفيل ومحاولة قتل عناصرها». وقضى الحكم بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة بين سنة وسبع سنوات في حق 7 من المتهمين، والأشغال الشاقة المؤبدة لثلاثة من الفارين، وتجريد جميع المحكوم عليهم من حقوقهم المدنية.

خطف في بعلبك

أقدم مجهولون يستقلون جيباً من نوع شيروكي، لونه أبيض، أول من أمس، على خطف غسان حامد (مواليد 1959)، بعدما اعترضوا سيارته عند مفرق بلدة الخضر، بالقرب من معمل للدهان يملكه، وسلبوا من سيارته محفظة عائدة إلى شقيقه، وبداخلها أوراق ثبوتية وشيكات. وقد ادعى شقيقه في مخفر طليا، فيما لا يزال مصير حامد غير معروف.

الدرك يضرب الدرك في الدكوانة

ورد إلى قوى الأمن الداخلي بلاغ يفيد عن تعرّض أحد الدركيين للضرب على يد أحد مناصري التيار الوطني الحر، في منطقة الدكوانة، وذلك بسبب نزعه أعلام التيار وإصداره إزعاجاً على دراجته النارية، ما أدّى إلى إصابة الدركي برضوض طفيفة. ولاحقاً، وبعد التحريات، تبيّن للقوى الأمنية أن الاعتداء على الدركي جرى بمساعدة دركي آخر يعمل في مكتب اقتفاء الأثر.

سلب مصري داخل سيارة «بوليس»

ادّعى عماد. ع. (24 عاماً ـــــ مصري الجنسية) أمام القوى الأمنية على مجهولين بتهمة سلبه 320 دولاراً أميركياً في منطقة جورة البلوط (جبل لبنان). وجاء في الادّعاء أنه أثناء وجوده في المنطقة المذكورة، توقفت قربه سيارة سوداء اللون، مدوّن عليها عبارة «بوليس 112» باللغة الأجنبية، وبداخلها شخصان يرتديان ثياب قوى الأمن المرقطة، فطلبا منه الركوب بالسيارة وتفقدا أوراقه الثبوتية، ثم أخذا منه المبلغ المالي الذي كان يحمله، قبل أن يتوجها به إلى منطقة بولونيا، حيث أنزلاه ثم غادرا إلى جهة مجهولة.

اعتداء ورسالة تهديد وتدنيس مزارات

اعتدى أربعة أشخاص مسلّحين، يستقلون سيارة رانج روفر تحمل لوحة مزورة (أسامة القادري)، على عامل في بلدية عمّيق بعقب البندقية. وطلب المجهولون من العامل المعتدى عليه توجيه رسالة تهديد لرئيس البلدية جوزيف أبو ماضي، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة. وقد تقدم رئيس البلدية بشكوى في مخفر جب جنين. يشار إلى أن مسؤولاً أمنياً ربط بين الاعتداء الحاصل وتدنيس المزارات الذي وقع منذ نحو شهر، لكنه لم ينف احتمال أن تكون لهذا الاعتداء خلفية انتخابية.

السفارة الأميركية: تخريج رتباء من قوى الأمن

«احتفل مدير المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وبرامج إنفاذ القانون في السفارة الأميركية في بيروت، فينسنت كارفر بتخريج 366 رتيباً من قوى الأمن الداخلي أكملوا تدريباً أجراه فريق من المدربين الأميركيين في معهد قوى الأمن في الوروار»، وذلك بحسب بيان أصدرته السفارة الأميركية في بيروت أمس.
وأوضح البيان أن المتخرجين «تعلّموا أحدث المهارات التقنية والقيادية وكيفية تطبيقها في حالات عملية، كما شمل منهج التدريب ممارسات الشرطة الحديثة وفهم مبدأ الديموقراطية في الشرطة وحقوق الإنسان وإجراءات التحقيق الجنائي وغيرها من المهارات الأساسية لإنفاذ القانون».