مجلس القضاء الأعلى انعقد برئاسة ميرزا
عقد مجلس القضاء الأعلى جلسته الأولى مع بداية السنة القضائية الجديدة برئاسة نائب رئيس المجلس، النائب العام التمييزي، القاضي سعيد ميرزا، وحضور الأعضاء، وبحث في الشؤون القضائية. وألّف اللجان ـــــ التي نص القانون على اعادة تأليفها مع بداية كل سنة قضائية، منها المجلس التأديبي، لجنة العفو الخاص، محكمة حل الخلافات وغيرها.

قرار اتهامي بنقل أسلحة إلى سوريا

أصدر قاضي التحقيق العسكري عماد الزين قراراً اتهامياً، أمس، في حق الموقوف محمد حسن ع. (سوري) بعد ضبطه وهو ينقل أسلحة من البقاع الى سوريا، وأُوقف سنداً الى المادة 72 أسلحة، وأحيل على المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

العثور على رفاة جثة متوفاة منذ عقود

عثر عمال على رفاة جثة مجهولة الهوية اثناء هدمهم جدار منزل قديم في حي الكواسبة في راشيا (اسامة القادري) بهدف إزالته. والمنزل شيّد منذ العام 1925، وكات أعمال الهدم تجري فيه لإقامة موقف عمومي مجاني. وأثناء الهدم، عثر العمال على جمجمة وبقايا عظام لجثة. وحضرت دورية من مخفر راشيا والأدلة الجنائية، فيما فرض طوق أمني حول المكان، وبعد الكشف على العظام، أفاد الطبيب الشرعي علي سليمان «أنه تم العثور على بقايا جثة متحللة ومتفككة، لم يبق منها إلا جمجمة وبعض الأسنان وجزء من عظام الفخذ والساعد»، ولفت الى وجود «كسر مع نزيف حاد في وسط الجمجمة، والوفاة حاصلة منذ عشرات السنين»،

توقيف فلسطيني لتعامله مع دولة أجنبية

استجوب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين الفلسطيني عبد المنعم حسين المزعنن بجرم التعامل مع دولة أجنبية بهدف الإضرار بمصالح وطنية، سنداً الى المادة 274 عقوبات. وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بتوقيفه.

انفجار قارورة غاز في النبعة

انفجرت صباح أمس قارورة غاز في محل معد لإصلاح الدراجات الهوائية في محلة النبعة ـــــ شارع مار سركيس. وأدى الانفجار الى إصابة صاحب المحل هيثم محمد نافع بجروح طفيفة، كما تضرر عدد من المحالّ المجاورة. وقد هرعت الى المكان سيارات الإسعاف وقوى الأمن الداخلي من فصيلة برج حمود الذي يقع الانفجار ضمن نطاق عملياتها، كما حضرت الأدلة الجنائية لإجراء التحقيقات اللازمة.

زينب غريب: غادرت أم اختطفت؟

لم تجد عائلة محمد غريب الجواب، بعد، عن السؤال الذي يشغل بال أفرادها، عن مصير ابنتها زينب (15 عاماً)، التي غادرت منزل ذويها في بلدة السماعية في قضاء صور (أمال خليل) عصر الأحد الماضي. وحول ملابسات الحادث، أوضح والدها محمد بأن ابنته كانت في محيط المنزل عندما افتقدتها العائلة، وراح أفرادها يبحثون عنها. وفي الليلة نفسها، وردت الى هاتف الأسرة الخلوي رسالة نصية من هاتف الفتاة كتب فيها: «انسوا أن لكم بنتاً». ولم تتأكد العائلة ما اذا كانت زينب أو أحد آخر هو من كتب الرسالة. وأكد الوالد أنه ما من خلافات داخل أسرته، علماً بأن زينب متسربة من المدرسة، ولا تقوم بأي عمل. وقد تقدم الوالد بشكوى أمام فصيلة القليلة حُولت الى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب.

إشكال في الليلكي

تطور إشكال عند جسر الليلكي فجراً بين أشخاص من آل زعيتر وآخرين من آل خير الدين الى إطلاق نار من أسلحة حربية. وفر مطلقو النار قبل وصول القوى الأمنية الى المكان، وعرف منهم: ع. أ. ز. وع. غ. ز. ولم تتبلغ السلطات المعنية وقوع إصابات أو ملابسات الحادث، وهم موضع ملاحقة.

سلب في طرابلس

ادعى ن. أ. ش. لدى فصيلة التل ـــــ طرابلس أن و. م. م. والشقيقين سامر وسمير ف. سلبوه، بعدما شهروا مسدساً في وجهه، مبلغاً من المال بعد إشكال حصل بينهم، ولدى إقدام الأول على تقديم الشكوى أُوقف بعد مراجعة النشرة في الشرطة القضائية، إذ تبين أنه مطلوب بمذكرات غيابية عدة، وتقوم قوى الأمن بملاحقة السالبين الثلاثة بناءً على إشارة القضاء.