بتخنيه تجمّل ساحة الميدان
احتفلت بلدية بتخنيه في المتن الأعلى بوضع الحجر الأساس وإطلاق المرحلة الأولى من مشروع تجميل ساحة «ميدان البلدة» التاريخية، وفق دراسات لحظت الحفاظ على معالمه العمرانية التراثية، في حضور فاعليات وممثلين عن الجمعيات والأندية والروابط وحشد من أبناء البلدة والجوار. بعد النشيد الوطني، تحدث مسؤول لجنة الثقافة والإعلام في المجلس البلدي الفنان وليد ابو الحسن، عارضاً إنجازات المجالس البلدية التي تعاقبت على البلدة، منوهاً بـ«دعم أبناء البلدة المقيمين والمهاجرين لسائر المشاريع الحيوية». وألقى رئيس البلدية زياد سجيع أبو الحسن كلمة قال فيها «جئنا اليوم لنرد لهذا الميدان بعضاً من فضله علينا، يساعدنا على ذلك اصحاب النفوس الخيرة والأيادي البيضاء، وبعزم مجلسنا البلدي ووقوفكم الى جانبنا سنستمر على طريق الإنماء والتقدم».

بكفتين تعرض إنجازاتها

عقد رئيس بلدية بكفتين جورج شوبح مؤتمراً صحافياً في حضور أعضاء المجلس البلدي، عرض خلاله نشاط البلدية والمشاريع التي نفذت، ومنها إنارة الطرقات العامة والفرعية في البلدة، وتأمين مكب للنفايات وتوسيع طرقات البلدة وتجميلها، كما تناول المشاريع التى تسعى البلدية إلى إتمامها، ومنها بناء مركز للبلدية وقاعة عامة يستفيد منها أهالي البلدة في جميع المناسبات والنشاطات الاجتماعية، مشيراً إلى البئر الارتوازية التي سيحضر لاستخراج مياه الشرب منها.

«دور البلديات في لبنان الأخضر»

أقامت «مؤسسة جهاد البناء» ومديرية العمل البلدي والدفاع المدني في «حزب الله» ورشة تحت عنوان «دور البلديات في لبنان الأخضر»، شارك فيها رئيس جمعية العمل البلدي الدكتور مصطفى بدر الدين، ومدير مديرية العمل البلدي الحاج حاتم حرب. بعد كلمة لـ «مؤسسة جهاد البناء» ألقاها مدير مديرية العمل البلدي في الجنوب الحاج قاسم حسن، وتحدث فيها عن مشروع الشجرة الطيبة الذي تنفذه مؤسسة جهاد البناء، قدم مستشار وزير الزراعة المهندس نظام حمادي مداخلة عن «كيفية مكافحة التصحر وضرورة معالجته في لبنان». وتحدث فادي جابر من الدفاع المدني عن «دور البلديات ومكافحة الحرائق التي تتعرض لها الأحراج في المنطقة».