«المعلومات» يوقف ثلاثة لبنانيين وسورياً
دهمت قوة من شعبة المعلومات مرآبا لتصليح السيارات في بلدة غزة في البقاع الغربي واعتقلت اربعة اشخاص، ثلاثة لبنانيين وسورياً. وقد عرف من الموقوفين خ. ط. وح. ف. وأفادت مصادر أمنية أن سبب التوقيف يعود الى متابعة التحقيقات في قضية خطف الاستونيين السبعة.

الجيش يضبط أسلحة ومخدرات

أقدمت سيارة من نوع نيسان تقل شخصين على تجاوز حاجز ثكنة استراحة الصخور ـــــ التابعة لفوج المغاوير، في منطقة اللقلوق من دون الامتثال لأوامر عناصر الحاجز، على أثر ذلك لاحقت دورية من الفوج السيارة وتمكنت من توقيفها، وعثرت داخلها على كمية من المخدرات والأسلحة والذخائر الحربية الخفيفة. وسُلّم الموقوفون والمضبوطات الى المراجع المختصة، وبوشر التحقيق.

اللواء إبراهيم يجول في الناقورة ويلتقي أسارتا

تفقّد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أمس، مركز الأمن العام الحدودي في منطقة الناقورة، واطلع على سير العمل وأعطى التوجيهات اللازمة لجهة التقيّد بالقوانين وتفعيل المراقبة. كما عقد اجتماعاً مع قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان، الجنرال ألبرتو أسارتا، وجرى البحث في أمور أمنية مشتركة تتعلق بطبيعة عمل القوات الدولية والإجراءات الآيلة لتسهيل قيامها بمهماتها، واتفقا على وضع أسس جديدة تتعلق بحركة القوات الدولية برّاً وجوّاً.

فلسطيني يقتل شقيقه في مخيم البرج الشمالي

أقدم الفلسطيني حسين خ. على طعن شقيقه كامل بسكين ليل أول من أمس في مخيم البرج الشمالي (أمال خليل)، ما أدى الى وفاته متأثراً بإصابته. وأفاد بعض سكان المخيم أن الجريمة أساسها خلاف «تافه» نشب بين الشقيقين على أفضلية ارتداء ملابس، وتطور الى مشادة وتضارب وصولاً الى لجوء حسين إلى استخدام سكين المطبخ في شجاره مع شقيقه. وفيما فر القاتل الى جهة مجهولة، شُيّع كامل أمس.

خنق امرأة مسنّة في رأس بعلبك

عثر صباح أمس على المسنّة سعدى إلياس فرنسيس (85 عاماً) مقتولة داخل غرفة نومها في منزلها الكائن في رأس بعلبك (رامح حميّة).
وأوضح الطبيب الشرعي علي حيدر في تقريره أن فرنسيس قضت خنقاً، إذ بدت آثار كدمات ظاهرة على رقبتها، فيما وجدت آثار دماء نتيجة نزف من الأنف والأذنين، وأفاد بأن الوفاة حصلت بين الثالثة والخامسة من فجر أول من أمس (الثلاثاء). ابنة المغدورة كانت قد عثرت على جثة والدتها عند العاشرة من صباح أول من أمس، بين سريرين في غرفة نومها في منزلها، فيما دماؤها على الأرض وأغراض المنزل مبعثرة، ما يعزز بحسب مصدر أمني فرضية القتل بداعي السرقة، إذ تبيّن بموجب التحقيقات الأولية فقدان محبس من الذهب كان في يد المغدورة، إضافة إلى سلسلة ذهبية في رقبتها.

جثة داخل غرفة في أحد فنادق صيدا

عُثر على المواطنة ز. ص. ن. (36 عاماً) جثة هامدة داخل غرفة في أحد الفنادق في صيدا. وبحسب ما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام»، فإنه بعد كشف الطبيب الشرعي على الجثة، تبيّن أنها تناولت كمية من «اللانت»، وأنها دخلت إلى الفندق باسم مستعار هو زينب يوسف. يُذكر أن المواطنة المذكورة كانت قد تزوّجت منذ نحو شهر، وقيل إن زواجها تمّ رغماً عن إرادة أهلها.

محاولة خطف فاشلة بقصد الزواج

ورد إلى قوى الأمن بلاغ يفيد عن أشخاص، ظلت هوياتهم مجهولة، حضروا على متن سيارة إلى منزل م. ح. في منطقة جلالا ـــــ البقاع، بغية خطف ابنتها بقصد الزواج. وعلى أثر ذلك صرخت الأم ومنعتهم من خطف ابنتها، ما اضطرهم إلى المغادرة بعدما أطلق أحدهم النار في الهواء من سلاح حربي، من دون أن يصاب أحد بأذى.

سلب راع ماشيته بقوة السلاح

ادّعى المواطن منصور ش. (51 عاماً) أمام القوى الأمنية على 3 أشخاص مجهولي الهوية، بتهمة سلب ابنه القاصر 5 رؤوس من الماشية أثناء رعيها في خراج منطقة نحلة البقاعية، وذلك بعدما هددوه وشهروا بوجهه أسلحة حربية، ثم فرّوا على متن سيارة من نوع «غراند شيروكي» إلى جهة مجهولة.