جثة على اوتوستراد فرن الشباك - التحويطة


عثر صباح أمس على جثة رجل (بين العقدين الخامس والسادس من العمر) مصابة بطلق ناري في الرأس، مرمية على اوتوستراد فرن الشباك - التحويطة الذي يربط منطقة «سوق الاحد» بجامعة الحكمة. وحضرت على الفور الاجهزة الامنية وباشرت تحقيقاتها، وقد نقلت الجثة الى مستشفى بعبدا الحكومي، بعدما كشف عليها الطبيب الشرعي وافاد ان صاحب الجثة قتل قبل ساعة من العثور عليها.

قنبلتان صوتيتان في الشويفات

أقدم مجهولان على متن دراجة نارية سوداء على رمي قنبلتين صوتيتين في محلة الشويفات. وفي التفاصيل أن أحدهما رمى القنبلة الاولى بين بلدية الشويفات وكنيسة السيدة، وبعد ملاحقتهما من قبل دورية من حرس البلدية أقدما على رمي القنبلة الثانية في منطقة حرجية قرب محطة ميلاد للمحروقات. ولم تنتج عن القنبلتين أية أضرار، فيما فر الفاعلان الى جهة مجهولة، وهما موضع ملاحقة بعد معرفة بعض من ملامحهما ونوع الدراجة التي يستقلانها.

سرقة كابلات كهربائية في جزين

سرق مجهولون ليل أول من امس كابلات كهرباء تابعة لشركة كهرباء لبنان على طريق عام حيتولة في منطقة جزين. وقد باشرت القوى الامنية التحقيقات لمعرفة الفاعلين.

توقيف 30 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان انه ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 08/09/2011 من توقيف 30 شخصاً لإرتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينها: 5 بجرائم مخدرات، 7 بجرائم سرقة، 5 بجرم ضرب وايذاء، 2 بجرم خطف ومحاولة اغتصاب، 6 بجرائم: تزوير، تهديد وابتزاز عبر الانترنت، احتيال، نشل، تهجم على دورية، اساءة امانة، و5 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

اعتصام في صور دعما للجيش

احتشد عشرات المواطنين من صور ومنطقتها امام ثكنة الجيش اللبناني في المدينة أمس، في تحرك عفوي، «دعما للجيش اللبناني واستنكارا لكل محاولات التطاول عليه». وعلى وقع الاغاني الوطنية، رفع المحتشدون لافتات اكدت ان الجيش اللبناني «خط احمر» و«من غير المقبول التعرض له بأي شكل من الاشكال». كما رفع المشاركون الاعلام اللبنانية وصور قائد الجيش العماد جان قهوجي، وشددوا على «ان المؤسسة العسكرية الوطنية التي تمثل مختلف فئات الشعب اللبناني بعيدة كل البعد عن الطائفية والمذهبية، وقدمت الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن والزود عن حريته وكرامته ويجب ان تبقى بمنأى عن كل التجاذبات السياسية، ولا يحق لأي كان مهما علا شأنه تجاوز هذه المؤسسة ولفظ اي كلمة بحقها».

ندوة في ايطاليا عن «القانون الدولي وتقنيات السلاح»

انعقدت في مدينة سان ريمو في ايطاليا ندوة دولية عن «القانون الدولي الانساني وتقنيات السلاح»، نظمها المعهد الدولي للقانون الانساني، من 8 الى 10 ايلول الحالي، في حضور مشاركين من نحو 50 دولة. وقد شارك من لبنان العميد الدكتور علي عواد الذي رأى «ان الرئيس المدني والقائد العسكري للقوات يتحملان وفقا لاحكام القانون الدولي الانساني، المسؤولية العامة عن تأمين احترام هذا القانون، وعليهما اتخاذ القرار الذي يسبب اقل قدر من الخطر». وقال: «على الرئيس المسؤول اخذ الاحتياطات اللازمة في اختيار نوع الاسلحة المستخدمة، بحيث تسبب اقل اضرار ممكنة بين المدنيين، وعليه تطبيق قاعدة التناسب القانونية في جميع الاحوال، اي لا يجوز الافراط في استخدام القوة بما لا يتناسب مع الهدف الامني او العسكري حتى لا يدخل في محظور العنف المفرط».

الأمن العام يصادر افلاماً خلاعية

أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان أمس انه «بعد ورود شكاوى الى المديرية عن تكاثر بيع الافلام الخلاعية والجنسية بواسطة فتيان يتخذون من الطرق والمستديرات والاشارات الضوئية نقاطاً لبيع هذه الافلام تحت غطاء انها أفلام كوميدية او للاطفال، ونتيجة الاستقصاءات التي قامت بها المديرية تم توقيف شخص ومصادرة الافلام ودهم الاماكن التي يتم فيها تزويد الباعة والاسواق بهذه الافلام الممنوعة. وشملت المداهمات مناطق عدة حيث تمت مصادرة كميات كبيرة من الاقراص المدمجة والافلام. وقد اودع الموقوفون الجهة القضائية المعنية».