جثة محروقة في سيارة داخل نفق في خلدة


أقدم مجهولون عند الثالثة من فجر أمس على إحراق سيارة نوع مرسيدس 260 سوداء اللون تحمل اللوحة ذات الرقم 374224/ج وهي مسجلة باسم م.م.ح وم.س.ع بحسب قيود مصلحة تسجيل السيارات في جونيه، في محلة خلدة داخل النفق المؤدي الى مبرة الامام الخوئي. وقد وجدت داخل السيارة جثة رجل مجهول الهوية احترقت كلياً، مما تسبب في زحمة سير داخل النفق. وحضرت سيارة اطفاء تابعة للدفاع المدني وعمدت إلى اخماد النيران وبدأت التحقيقات لمعرفة الملابسات.

احتجاج على جريمة قتل رامي أبو سعيد

تجمع نحو 50 شخصاً من بلدة شويت على طريق الشام أمس، احتجاجاً على جريمة قتل رامي أبو سعيد. وكان مجهولون قد أقدموا فجر الجمعة، عند مفرق بتاتر، على طعن أبو سعيد ست طعنات داخل سيارته قبل أن يذبحوه ويفروا إلى جهة مجهولة. التحقيقات في ملابسات الحادثة لا تزال جارية بانتظار كشف الدوافع وتوقيف المشتبه فيهم.

موكب وزير الداخلية يطارد نشالاً في سن الفيل

تعرضت المواطنة ل.ي.غ إلى نشل حقيبتها من الشاب السوري ف.ش.ب (18 عاماً) فجر أول من أمس في منطقة سن الفيل ـــــ حرش تابت. ولما حاول النشال الفرار بدأت المنشولة بالصراخ. وصودف مرور موكب وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل الذي طارد النشال وأوقفه، وتم تسليمه الى فصيلة درك سن الفيل للتحقيق معه، كما صودرت الحقيبة ومحتوياتها التي اعيدت قبل ظهر أمس الى المنشولة. وفي الحمرا، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة المواطنة لمى ج. (مواليد 1979). وقد ادّعت المواطنة المذكورة أمام فصيلة حبيش أن حقيبتها كانت تحتوي على مبلغ 200 ألف ليرة لبنانية وأوراق ثبوتية.

إتلاف 155 دونماً من حشيشة الكيف بقاعاً

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أنه في إطار الحملة التي تقوم بها المديرية لمكافحة المخدرات والقضاء على زراعة نبتة الحشيشة في البقاع، قامت قوة من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية وقطعات من وحدتي القوى السيارة والدرك الاقليمي، بمؤازرة قوة من الجيش، بإتلاف نحو 155 دونماً من الأراضي المزروعة بهذه النبتة. وتوزعت عملية التلف على الشكل الآتي: سهل دير الاحمر: 50 دونماً، سهل بوداي: 40 دونماً، محلة الحرامية: 65 دونماً. وبذلك يصبح مجموع الأراضي المتلوفة نحو 33045 دونماً.

279300 محضر ضبط سرعة حتى الآن

في إطار مهمة ضبط مخالفات السرعة الزائدة عبر الرادارات التي سجلت حتى صباح السبت، سجّلت القوى المنية تنظيم 279300 مخالفة سرعة زائدة، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وتشكيل رادع لدى السائقين للقيادة بتأنّ بغية الحد من الحوادث. وذكر البيان أن إبلاغ هذه المحاضر إلى أصحابها يتم عبر شركة «ليبان بوست» على عناوينهم. وأشار البيان إلى أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من السائقين القيادة بتأن والالتزام الدائم بالسرعة القصوى المسموح بها والتي حددتها على الشكل التالي: للشاحنات 70 كلم/ساعة، للمركبات الأخرى 100 كلم/ساعة على الأوتوسترادات و50 كلم/ساعة داخل المدن في حال عدم وجود لافتات تحددها.

توقيف 37 مطلوباً بجرائم مختلفة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي من توقيف 37 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 3 بجرائم سرقة، 3 بجرائم مخدرات، 2 بجرم اطلاق نار، 2 بجرمي قتل ومحاولة قتل، 5 بجرم تأليف عصابة سرقة سيارات، 3 بجرم ضرب وإيذاء، 5 بجرم شك دون رصيد، 7 بجرائم: احتيال، هروب من إصلاحية، اصطياد زبائن، دون أوراق ثبوتية، إقامة غير مشروعة، مقاومة رجال السلطة، و7 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.