عبوة تستهدف «اللينو» في عين الحلوة
شهد مخيم عين الحلوة استنفاراً واسعاً بعدما عُثر أمس على عبوة كانت تستهدف قائد الكفاح المسلح محمود عيسى الملقب بـ«اللينو». وتضاربت المعلومات بشأن التفاصيل، حيث ذكر أنه فيما كان محمود عبد القادر ومرافقه، وهما من تنظيم «جند الشام»، يزرعان عبوة ناسفة بالقرب من منزل قائد «الكفاح المسلح الفلسطيني» في لبنان داخل مخيم عين الحلوة، شاهدهم مرافقو «اللينو» فأطلقوا النار عليهما، ما أدى إلى جرح عبد القادر في بطنه ومرافقه الذي بقيت هويته مجهولة. رواية أخرى ذكرت أن المصلين في جامع خالد بن الوليد داخل المخيم عثروا على عبوة ناسفة كانت تستهدف قائد الكفاح المسلح في المخيم العقيد محمود عيسى أثناء عودته من تأدية صلاة الجمعة. وعلى الأثر نفّذ الكفاح المسلح انتشاراً أمنياً داخل المخيم، وعمل على تفكيك العبوة التي اعتبرها مصدر فتحاوي «اختراقاً لأمن المخيم وللاستقرار الذي يشهده»، مشيراً إلى أن هناك من يحاول زعزعة الاستقرار داخل المخيم وتوتير العلاقة بينه وبين الجوار اللبناني. كذلك ذُكر أن الكفاح المسلح في مخيم عين الحلوة أطلق النار على محمود عمر الغوطاني داخل المخيم واعتقله للاشتباه فيه بوضع العبوة التي كانت تستهدف قائد الكفاح المسلح في المخيم، حيث ذُكر أن الموقوف ينتمي إلى «فتح الإسلام».

جثة بطلقين في المنية

عثر على جثة المواطن ش. د. (مواليد 1983) مصابة بطلقين ناريين في منزله في حي البحصة في بلدة النبي يوشع ــــ المنية فجر أمس. وقد باشرت فصيلة درك المنية التحقيق في الجريمة لكشف الملابسات، علماً بأن لا موقوفين حتى الآن.

خلاف وإطلاق نار أمام مدخل المعاينة

وقع خلاف أمام مدخل المعاينة الميكانيكية في الحدث لأسباب مجهولة، بين قاسم ف. المكلف بحراسة المركز من جهة، وأشخاص من آل المقداد من جهة أخرى. تطور الخلاف إلى إطلاق شخص مجهول النار من مسدس حربي، قبل أن يفرّ المعتدون إلى جهة مجهولة.

اشتعال مبنى في البسطا التحتا والأسباب مجهولة

اندلع حريق في مبنى سوق الروشة الشعبي في منطقة البسطا التحتا. والمبنى مؤلف من نحو عشر طبقات، 3 منها عبارة عن السوق، و7 طبقات عبارة عن شقق سكنية وكل طابق يضم نحو 10 شقق. وقد تمكن رجال الاطفاء من إخلاء جميع القاطنين في المبنى عبر السلالم، وبينهم مقعدون ومسنون، ولم يفد عن وقوع إصابات بين سكان المبنى المنكوب، باستثناء حالات اختناق محدودة، عمل على معالجتها فوراً، فيما لم تعرف أسباب الحريق.