إحراق إطارات احتجاجاً على مصادرة حفّارة


صادرت عناصر من القوى الأمنية حفارة مياه كانت تهم بالدخول إلى مخيم برج البراجنة بالقرب من جامع الفرقان، بهدف تنظيف بئر توزع المياه لنحو 350 عائلة، علماً بأن هذه البئر متوقفة منذ ثلاثة أيام عن توزيع المياه.
وفي رد فعل أولي، أحرق بعض الأهالي الإطارات المطاطية. وعزت قوة الدرك سبب مصادرة الحفارة إلى أنها تُستعمل في أعمال بناء مخالفة، علما بأن عربات الرمل والترابة في الأشهر الماضية كانت تدخل على مرأى من أنظار القوى الأمنية.

صقر يستمع إلى شهود في حادثة تفجير صيدا

تابع مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، إشرافه على التحقيقات الأولية التي تجريها مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني والشرطة العسكرية في حادثة التفجير التي استهدفت الكتيبة الفرنسية، قبل 3 أيام، عند مدخل صيدا. وجرى أمس الاستماع إلى عدد كبير من الشهود، بحسب ما نقلت «الوكالة الوطنية للإعلام»، بهدف جمع المعلومات توصلاً إلى كشف الفاعلين والمحرضين وتوقيفهم وملاحقتهم قانونياً وفقاً للأصول.

نشل في الحمرا والأشرفية

نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة هويدا ز. (23 عاماً) في شارع الحمرا، قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وادعت هويدا أن حقيبتها تحتوي أوراقاً ثبوتية، إضافة إلى هاتف خلوي ومصاغ ذهبي ومبلغ من المال، وقدرت في ادعائها قيمة المنشول بنحو 1600 دولار أميركي.
وفي محلة الأشرفية ـــــ الجعيتاوي، نشل مجهول يستقل دراجة
نارية حقيبة نوال ب. وبداخلها مبلغ من المال، قبل أن يفر إلى جهة مجهولة.

تناول أدوية ومحاولة «انتحار»

نُقلت آمال ع. (20 عاماً) إلى أحد المستشفيات في منطقة
القبيات ـــــ الشمال، إثر تناولها كمية زائدة من دواء غير معروف لأسباب مجهولة. وفي منطقة البسطا الفوقا ـــــ بيروت، نُقلت هدى ب. (38 عاماً) إلى أحد المستشفيات إثر تناولها كمية كبيرة من الأدوية في منزلها بـ«هدف الانتحار» بحسب ما ورد في بلاغ أمني لقوى الأمن الداخلي.

5 طلقات في جسد مواطن والأسباب مجهولة

أطلق مجهول النار على المواطن الياس ح. الذي كان واقفاً على شرفة منزله، الكائن في بلدة كوسبا (الشمال)، فأصابه بطلق في كتفه اليسرى وبآخر في بطنه، وبثلاث طلقات في رجله اليسرى، من دون أن يذكر البلاغ الأمني الأسباب التي أدّت إلى ذلك. وإثر إصابة المواطن المذكور، حضرت سيارة تابعة للصليب الأحمر ونقلته إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

سيارة «عمومية» تنشل مواطناً في الدورة

ادّعى المواطن علي ع. (45 عاماً) أمام القوى الأمنية على 3 أشخاص مجهولي الهوية، بتهمة نشله محفظته، التي كان بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ من المال، وذلك أثناء مروره في منطقة الدورة ـــــ بيروت. ومما جاء في الادّعاء، أن الأشخاص الثلاثة كانوا على متن سيارة من نوع «سوبارو» وتحمل لوحة عمومية.

جريح و«تأديب» في السجن بعد تضارب

حصل تضارب داخل سجن رومية بين السجينين أحمد س. (26 عاماً) وعماد د. (34 عاماً) ما أدّى إلى إصابة الأول بجروح في يده وظهره، فنقل إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، فيما نقل الثاني إلى مركز السجن الطبي لمعاينته نتيجة إصابته برضوض، قبل أن ينقل إلى الجناح «و» للتأديب.

قطريان يدّعيان على أحد الفنادق بتهمة السرقة

ادّعى أمام القوى الأمنية كل من المواطنين القطريين عبد العزيز ع. (22 عاماً) ومشهور ق. (34 عاماً) على إدارة وموظفي أحد الفنادق في منطقة جبل لبنان، بتهمة سرقة مبلغ 7 آلاف دولار أميركي، و5 آلاف ريال قطري، من داخل غرفتهما في الفندق. وشمل الادّعاء، إضافة إلى الإدارة، جميع موظفي الفندق.