«العسكرية» تصدر حكماً غيابياً على «لحدي»


أصدرت المحكمة العسكرية برئاسة العميد نزار خليل، أمس، حكماً غيابياً بحق فؤاد طنّوس أدين بموجبه بتهمة الانتساب إلى «ميليشيا لحد» أو ما كان يُعرف بـ«جيش لبنان الجنوبي»، التي كانت تعمل تحت أمرة جيش العدو الإسرائيلي قبل التحرير عام 2000. وقضى الحكم على طنّوس بالأشغال الشاقة المؤقتة مدّة 10 سنوات، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية. ويذكر أن هذا الحكم قابل للفسخ في حال تسليم المحكوم عليه نفسه إلى القضاء العسكري، أو في حال القبض عليه، بحيث تُعاد محاكمته وجاهياً.

اتلاف 21 ألف دونم من الحشيشة

تواصلت حملة نبتة حشيشة الكيف في حقول منطقة بعلبك ـــــ الهرمل (رامح حمية)، التي تقوم بها قطعات من قوى الأمن الداخلي بمؤازرة من الجيش، لتتخطى المساحات المتلوفة، حتى يوم أمس، نحو 21 ألف دونم. وكانت آخر عمليات التلف قد طاولت أمس سهول بوداي والهرمل (جباب الحمر ـــــ السواح) واليمونة.

إطلاق سراح شقيقين بعد يومين على خطفهما

أطلق أمس سراح الطفلين الشقيقين حسين مهدي (16 عاماً) وعلي (14 عاماً) بعد يومين على اختطافهما على أيدي مجهولين، وذلك من أمام منزلهما في بلدة حام البقاعية (رامح حمية)، حيث تسلمتهما دورية تابعة لاستخبارات الجيش التي سلمتهما بدورها إلى مخفر الطيبة في قوى الأمن الداخلي، وكان ظاهراً عليهما أنهما بصحة جيدة.

الداية يزور المحكمة الدوليّة في لاهاي

أجرى نقيب المحامين في طرابلس، بسّام الداية، زيارة رسمية، لمدة يومين، لمقرّ المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس رفيق الحريري في لاهاي. والتقى الداية في أثناء زيارته كلاً من نائب رئيس المحكمة القاضي رالف الرياشي، قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين، المدعي دانيال بلمار ورئيس مكتب الدفاع فرنسوا رو.
وصرّح الداية في نهاية زيارته، قائلاً: «شددت على ضرورة ضمان حقوق المتهمين بهدف تحقيق عدالة منصفة. والترحيب الذي حظيت به يعزز رغبتي في تطوير علاقات بناءة مع الجهات المعنية في حقل العدالة الجنائية الدولية».

اتصال مجهول للتبليغ عن انفجار وهمي

ورد اتصال من مجهول الى سرية درك الجديدة صرح باحتمال حصول انفجار كبير في منطقة جونية قبل أن يقفل سمّاعة الهاتف، ولدى معاودة الاتصال برقم المتصل، أجابت امرأة قائلة إن الاتصال ورد عن طريق الخطأ وإن المعلومات المذكورة غير صحيحة.

غرق مواطنين في جبيل والجاهلية

عثر على جثة المواطن أحمد مصطفى البيروتي (مواليد 1968) على شاطئ البحر في بلدة كفر كدة ـــــ قضاء جبيل. وعُلم أن المتوفى غرق عندما كان يمارس رياضة السباحة. وقد نقل عناصر الدفاع المدني الجثة إلى مستشفى البترون. وفي الجاهلية، أثناء ممارسة عباس ابراهيم (مواليد 1984) هواية السباحة في نهر البلدة، اصطدم رأسه بصخرة نُقل على أثرها إلى المستشفى لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

146 جوازاً عراقياً بحوزة ثلاثة مسافرين

أوقفت فصيلة تفتيشات المطار كلاً من كمال ق. (هولندي) ونيكولاس م. وايراكليديوس ا. (قبرصيان) بعدما ضبطت بحوزتهم 146 جواز سفر عراقياً أثناء مغادرتهم إلى لارنكا على متن الخطوط الجوية اللبنانية. وقد أشار القضاء بتوقيف الثلاثة وضبط جوازات السفر وختم المحضر وإيداعه إياه بواسطة دائرة التحقيق والإجراء في المديرية العام للأمن العام.