تحقيق في إهمال سرية جونية


فُتح تحقيق بشأن عدة مخالفات بناء في بلدة غدراس الكسروانية الواقعة ضمن نطاق سرية جونية، وهي عبارة عن بناء مشروع سياحي كناية عن 7 منازل تمتد على مئات الأمتار على نحو مخالف. وتردد أن المخالفات شُيّدت منذ فترة طويلة بتغطية من ضابط رفيع في السرية المذكورة، كما أن التحقيق لم يُفتح إلا بعد ورود عدة كتب معلومات تُفيد بحصول أكثر من مخالفة، والتحقيق يتركّز على إهمال قيادة سرية جونية مراقبة المخالفات.

تدابير سير في ذكرى الثورة الفرنسية

يُقام حفل استقبال في قصر الصنوبر لمناسبة ذكرى الثورة الفرنسية، اليوم، لذلك تتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير سير اعتباراً من الساعة 18:00 ولغاية الساعة 21:00 وهي على النحو الآتي: يمنع وقوف السيارات في محيط قصر الصنوبر وفي جادة عبد الله اليافي من المتحف حتى جسر البربير على المسلكين، وجادة عمر بيهم من تقاطعه مع جادة حميد فرنجية حتى مستديرة الطيونة. وباستثناء سيارات المدعوين، يمنع المرور داخل نفق البربير أمام السيارات القادمة من جادة صائب سلام باتجاه المتحف (المسلك الجنوبي لكورنيش المزرعة). ويحوّل السير القادم من مستديرة الطيونة ـــــ جادة عمر بيهم باتجاه نفق جسر فؤاد الأول. أما السيارات المتجهة من متفرعات رأس النبع الى جادة عبد الله اليافي، فيمنع مرورها باتجاه البربير (المسلك المقابل لقصر الصنوبر وميدان سباق الخيل). ويحوّل السير القادم على المسلك الشمالي لجادة عبد الله اليافي اعتباراً من مدخل النفق (المتحف) الى تقاطع المتحف ـــــ طريق الشام باتجاه السوديكو.

اعتصام ضد التدخلات الأميركية

اعتصم نحو 50 شخصاً أمام السرايا الحكومية، أمس، رفضاً للتدخل الأميركي في الشؤون اللبنانية. ووزع أثناء الاعتصام بيان موقّع بإسم «التحرّك الشعبي ضد السفارة الأميركية»، عرّف المعتصمون به عن أنفسهم بأنهم «مجموعة لبنانية مستقلة ذات توجهات فكرية وسياسية مختلفة، اجتمعت على رفض كافة أشكال التدخل الأميركي في الشؤون اللبنانية، وعلى رفض نهج الفوقية الذي تتعاطى به الحركة الدبلوماسية الأميركية في لبنان». وبعد إعلانهم السعي إلى فضح الممارسات الأميركية «المهينة للوطن»، دعوا السفارة الأميركية في بيروت إلى «التصرّف كما تفعل السفارة اللبنانية في واشنطن».

إرجاء محاكمة العلم إلى 19 تشرين الأول

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد نزار خليل، متابعة محاكمة أديب العلم وزوجته ح. ص. والفار من وجه العدالة ن. ح. إلى 19 تشرين الأول المقبل، وذلك بسبب غياب وكيل الزوجة عن جلسة أمس. يُذكر أن المتهمين يحاكمون بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي والاتصال به وإعطائه معلومات لمعاونته على فوز قواته، وجلسة أمس كانت مخصصة للمراجعة وإعطاء الحكم.

بحث خروق الخط الأزرق

عُقد الاجتماع الثلاثي الدوري الذي ترعاه القوات الدولية في مقر الأمم المتحدة في الناقورة، أمس، بمشاركة مسؤولين في الجيش اللبناني وجيش العدو الإسرائيلي، وذلك للبحث في الخروق المتواصلة للخط الأزرق.

شتيمة وإطلاق نار في «بورة» للحفارات

دخل شخصان مجهولا الهوية على متن دراجة نارية، أول من أمس، «بورة» في منطقة بئر حسن ـــــ بيروت بداخلها حفّارات تعود إلى المواطن جورج. ك.
وسألا الناطور عبد ش. عن أحد الأشخاص، ولما تبين لهما أن الأخير لا يعرفه، شتماه وأطلق أحدهما النار في الهواء من مسدس حربي، قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة.
يُذكر أن «البورة» المذكورة، بحسب بلاغ أمني رسمي، تقع خلف سفارة دولة الإمارات.