توقيف مشتبه فيها باتصالات التهديد لقصر العدل في بعبدا
بعد آخر اتصال تهديدي لقصر العدل في بعبدا، قبل 3 أيام، أمر النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا بتوقيف المدعوة م.ش.ش. للاشتباه في تعاونها مع شقيقها ب.ش.ش. الموجود في كندا، حيث كانت تجري اتصالات التهديد الواردة إلى قلم محكمة الجنايات في قصر العدل بتاريخ 24 حزيران 2011 و8 تموز 2011 عن وجود قنبلة، وذلك بهدف تأجيل الجلسات أمام محكمة الجنايات التي تعقد جلساتها كل يوم جمعة، والمقصود فيها الموقوف ح.د.س في جناية الاتجار بالمخدرات. وقد جاء توقيف المذكورة نتيجة التحقيقات التي أجراها القاضي ميرزا، بالتعاون مع وزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية في هذه القضية.

إتلاف 1150 دونماً مزروعة بحشيشة الكيف

في إطار الحملة التي تقوم بها القوى الأمنية لمكافحة زراعة حشيشة الكيف، أتلفت أول من أمس نحو 1150 دونماً من الأراضي المزروعة بهذه النبتة، وذلك بمؤازرة قوة من الجيش اللبناني. وتوزعت عملية الإتلاف، بحسب بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي، على الشكل الآتي: بلدة الكنيسة 100 دونم، سهل دير الأحمر 500 دونم، سواح/الهرمل 150 دونماً، ضهر الشميس 300 دونم، ضهر الشير 100 دونم.

نتائج معهد القضاة بعد الامتحان الشفوي

أصدرت اللجنة الفاحصة لمباراة الدخول إلى معهد الدروس القضائية، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى بالإنابة القاضي سعيد ميرزا، نتائج المباراة النهائية التي فاز فيها 18 مرشحاً بعدما خضعوا أول من أمس للامتحان الشفوي، وهم: ليال جمال الحلو، تريز غسان مقول، محمد عبد الإله فرحات، نانسي جورج كرم، سلام حسان يقظان، جوال نبهان أبو حيدر، سحر محمد عويدات، محمد محمود معطي، فرح عمر حمزة، أماني محمد مرعشلي، سيفيل سرحال، كرما سليمان ستيتي، دالي شليطا الخوري، لارا هيكل كوزاك، غريتا خليل طانيوس، أوجينيا عبدو نصير، نور الدين محمد صادق وسمر محمد عبد الهادي.

قتيل وجريح في حادثي سير

ذكرت معلومات أن مواطناً لم تُعرف هويته توفي نتيجة تعرّضه لحادث صدم سيارة، أول من أمس، على طريق الجديدة ـــــ بيروت. وسُجلت إصابة مواطن سوري اسمه علاء بجروح مختلفة، نتيجة حادث سير أول من أمس على طريق عام صيدا ـــــ جزين في الجنوب، حيث حصل اصطدام بين سيارة من نوع «نيسان» يقودها ج.ج. ودراجة نارية كان على متنها المصاب. وقد نقل الأخير إلى أحد مستشفيات منطقة صيدا بواسطة الصليب الأحمر لتلقي العلاج اللازم.

انطلاق المدرسة القانونية في مؤسسة «عامل»

تنطلق اليوم «المدرسة الصيفية حول القانون والنزاعات المسلحة» التي تنظمها «مؤسسة عامل» وتمتد لغاية 22 تموز الجاري، ويشارك فيها 35 شاباً وشابة من خريجي الحقوق والعلوم السياسية، ومن إعلامين وباحثين وناشطين في مجال حقوق الإنسان، تحت إشراف أساتذة متخصصين في القانون الإنساني الدولي وشرعية الحرب والقانون الدولي لحفظ السلام وقانون اللجوء الدولي والقانون الجنائي الدولي والعدالة الانتقالية. وبحسب المؤسسة المنظمة، تهدف المدرسة إلى تزويد المشاركين بالخبرات في الإطار القانوني والحقوقي لحماية المدنيين واللاجئين أثناء النزاعات المسلحة وفي حالات الطوارئ، كذلك تسعى إلى تقوية المقدرة على توثيق الحقائق ورصد الانتهاكات في أوقات النزاعات، وذلك من خلال مكاتب المحامين ومراكز الأبحاث والمنظمات الدولية والجمعيات المحلية والإقليمية العاملة في لبنان.

توقيف 26 مشتبهاً فيهم بارتكاب أفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 26 شخصاً مشتبهاً في ارتكابهم أفعالاً جرمية، وذلك على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 6 بجرائم سرقة، 9 بجرائم محاولة قتل، شجار وإطلاق نار، ضرب وإيذاء، 3 بجرم بناء في الأملاك العامة، 5 بجرائم شيك من دون رصيد، لوحة مزورة، إقلاق راحة وسكر ظاهر، 3 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.