لص في سامي الصلح


أوقفت القوى الأمنية لصاً بالجرم المشهود في محلة سامي الصلح ـــــ بدارو، أمس، أثناء كسره زجاج سيارة من نوع «بيجو»، وسلبه محفظة نسائية من داخل السيارة. وبينما كان يهم السارق بالهرب، اتفق وجود عناصر من قوى الامن الداخلي حيث أوقفوه واقتادوه لاجراء المقتضى القانوني، وقد ضبطت المحفظة المسلوبة وسلمت إلى صاحبتها.

سارق نحل في زبقين

سرق مجهولون خمسة قفران نحل، أمس، تخص المزارع محمد.ح. في بلدة زبقين الجنوبية. وإدّعى محمد أمام القوى الأمنية بما حصل، مقدراً قيمة المسروقات بملايين الليرات اللبنانية، ولم تُعرف هوية «سارق النحل» بعد.

توقيف 56 شخصاً مشتبهاً فيهم بجرائم

أوقفت القوى الأمنية 56 شخصاً، أمس، للاشتباه في ارتكابهم أفعالاً جرمية على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 7 بجرم سرقة، 8 بجرم مخدرات، 7 بجرائم إساءة أمانة وتزوير واحتيال، 4 بجرم دخول البلاد خلسة وإقامة غير مشروعة، 7 بجرم إشكال وضرب وإيذاء، 3 بجرم فرار من أمام دورية، 2 بجرم نشل، 3 بجرم عدم حيازة أوراق ثبوتية، 2 بجرم شهر سلاح حربي، 9 بجرائم: إطلاق نار، حيازة أسلحة، سكر ظاهر، شيك دون رصيد، محاولة سلب، مخالفة بناء، تهريب دخان، حفر بئر دون ترخيص، صدم وتسبب في إيذاء، و4 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

الإعدام لعميل والمؤبد لخاطفي العراقيين الأربعة

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، أمس، قرارين اتهاميين: الأول طلب فيه عقوبة الاعدام للتاجر الموقوف ب.ج.أ. بعدما اتهمه بالتعامل مع العدو والاتصال بجواسيسه وهو على علم بالامر، والاجتماع بهم وإعطائهم معلومات لمعاونته على فوز قواته، وذلك سنداً الى المادتين 275 عقوبات و278 من قانون العقوبات، ومنع المحاكمة عنه لجهة المادة 274 عقوبات التي ادعت عليه بمقتضاها النيابة العامة العسكرية لعدم كفاية الدليل، وذلك لجهة دس الدسائس لدفع العدو على مباشرة اجتياح الاراضي اللبنانية وأحاله امام المحكمة العسكرية العامة للمحاكمة.
أما القرار الثاني، فهو يتعلق بقضية خطف العراقيين الأربعة في منطقة وادي خالد وحجز حريتهم، بهدف ابتزازهم وسلبهم ما كانوا يحملونه من أموال ومستندات، فطلب عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة سنداً إلى المادتين 569- 338 عقوبات لكل من الموقوفين، وعددهم 18 شخصاً، وأحالهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

سرقة خزنة من داخل مطعم في الحمرا

في شارع الحمرا الرئيسي، الذي لا يخلو من المارة غالباً، دخل شخص مجهول الهوية إلى مطعم «CHOPSTIKS» وسرق من داخله خزنة حديدية بداخلها 14 مليوناً و650 ألف ليرة لبنانية، قبل أن يفرّ إلى جهة مجهولة. وجاء البلاغ الوارد إلى قوى الأمن بأن الدخول إلى المحل جرى عبر الكسر والخلع، ولم تُذكر تفاصيل حول كيفية تمكن السارق من إنجاز سرقته في الشارع المذكور من دون أن يلاحظه أحد.

بيض ورصاص في برج البراجنة

أثناء محاولة دورية من قوى الأمن الداخلي إزالة مخالفة بناء في منطقة برج البراجنة، عائدة لشخص من آل الدر، تجمّع عدد من النسوة والأولاد والشبان وراحوا يرشقون عناصر الدورية بالحجارة والبيض، فأقدم أحد العناصر على شتم الذي يرمي البيض. عندها تفاقم الاحتجاج وزاد عدد المحتشدين، ما اضطر عنصر الدورية إلى اطلاق النار من مسدسه في الهواء بغية تفريق المتظاهرين.