مسرب التفافي في صيدا
دشّن رئيس بلدية صيدا محمد السعودي المسرب الالتفافي الذي نُفّذ في محيط منطقة التعمير في صيدا، بين مستديرتي سرايا صيدا الحكومية والأميركان، والهادف إلى تخفيف ضغط ازدحام السير، ولا سيما خلال دخول التلامذة وخروجهم في عدد من المدارس في المنطقة.

من جهة ثانية، باشرت بلدية صيدا أعمال صيانة الحفر على الطريق البحرية في بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولا سيما في محيط مرفأ الصيادين وواجهة صيدا البحرية، الناجمة عن مرور الآليات الثقيلة على بلاط الطريق المنفذة من البازلت، وتستغرق عملية الصيانة للطريق نحو عشرة أيام.

حلول لمولّدات المتن

عقدت قائمقام المتن مارلين حداد اجتماعاً مع ممثلي البلديات وأصحاب المولدات الكهربائية في قضاء المتن، جرى خلاله تقويم واستكمال خطة العمل التي وضعت منذ سنة لحل الإشكالات الواقعة بين البلديات وأصحاب المولدات من جهة، وأصحاب المولدات والمواطنين من جهة أخرى، وللتداول في وضع المولدات وكيفية عملها وتحديد التعرفة.
وأشارت حداد إلى أن «هذه الخطة ستنفّذ ميدانياً في نطاق كل بلدية، من خلال مراقبة المولدات بالتنسيق مع جمعية حماية المستهلك ووزارة الطاقة والبلديات، والقيام بمسح شامل للمولدات وأماكنها وتوافر الشروط الصحية والبيئية، توصلاً إلى وضع ضوابط، وإزالة المخالفات، وتحديد التعرفة، وإيجاد حل لهذا الأمر الواقع، كي ينال كل صاحب حق حقه، مع تحميل مسؤولية مشتركة لكل من البلدية وصاحب المولد والموطن».
وأوضحت «أن القائمقامية تصدر شهرياً جدولاً تحدد بموجبه التعرفة في نطاق كل بلدية، استناداً إلى التعرفة التي تصدر عن وزارة الطاقة».

المؤتمر البلدي في بيت مري

نظّم مركز الصحافة والإعلام الدولي «المؤتمر البلدي اللبناني ـــــ العربي»، بالتعاون مع مجلس بلدية بيت مري. وبدأ أعماله بورشة عمل تحت عنوان «نظام المعلومات الجغرافية وسبل تفعيله في العمل البلدي»، في حضور حشد من رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية من مختلف المناطق اللبنانية، إلى جانب شخصيات عربية ومهتمين. ويتابع المؤتمر أعماله في مبنى بلدية بيت مري، السبت المقبل، بورشة عمل ثانية تحمل عنوان «دور المرأة العربية في العمل البلدي... اختبار وتحفيز».