اشتباك في الشيّاح وقنبلة في عين الرمانة
حصل خلاف حزبي عند الثالثة من فجر أمس، في شارع الطيار ـــــ الشياح، تطور إلى تبادل إطلاق نار من أسلحة رشاشة لأسباب مجهولة. وقد شهد مكان الخلاف انتشاراً مسلّحاً قبل حضور قوة أمنية إلى المنطقة.
الى ذلك، رمى مجهول عند الأولى فجراً قنبلة صوتية بين سيارتي مرسيدس وتويوتا كانتا متوقفتين في منطقة عين الرمانة، واقتصرت الأضرار على الماديات. على الفور، هرعت إلى المكان القوى الأمنية وعناصر من مخفر الشياح، وبدأت التحقيقات لمعرفة الملابسات. وقال مصدر أمني لـ «الأخبار» إنه لا علاقة بين الحادثتين، مؤكداً أن حادث عين الرمانة فردي، ولا خلفيات سياسية له.

توقيف 35 مطلوباً بجرائم مختلفة

أوقفت القوى الأمنية 35 شخصاً للاشتباه في ارتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بالتفصيل الآتي: 10 بجرائم ضرب وإيذاء، 7 بجرم سرقة، 4 بجرم ترويج عملة مزورة، 2 بجرم شيك دون رصيد، 2 بجرم دخول البلاد خلسة، 2 بجرم فرض خوات بالقوة، 4 بجرائم، إضافةً إلى تزوير لوحات سيارات، وتعاطي مخدرات ومخالفة قرار قضائي، ومطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

دهم في جرود الهرمل

دهمت قوة من فصيلة درك رأس بعلبك، بالتنسيق مع فرع المعلومات، جرود الهرمل فجر السبت الماضي، وأوقفت المشتبه فيه ح. ع. (مواليد 1981) لضلوعه في عملية سطو على مؤسسة للصيرفة في بلدة الفاكهة ـــــ قضاء بعلبك، نفذها أربعة مسلحين في الثامن من الشهر الجاري. وضبطت القوى الأمنية جيب شيروكي استُخدم في العملية، التي قُدّرت قيمة المسروقات فيها بخمسين ألف دولار.

ضبط مطلوب بـ 6 مذكرات عدلية

توافرت معلومات لدى فصيلة رأس بعلبك عن وجود مطلوب بعدة مذكرات عدلية يتجوّل في المنطقة. على الأثر، أوقفت قوة من الفصيلة المذكورة صباح السبت ف. ج. (مواليد 1980) أثناء مروره في بلدة العين، علماً أنه مطلوب بست مذكرات عدلية وخلاصة حكم بجرم سرقة. وقد أودع الموقوف القضاء المختص.

قطع الطريق أمام قوة أمنية في قانا

قطع مواطنون الطريق بالإطارات المشتعلة والعوائق والحجارة في محلة الخشنة في بلدة قانا ـــــ صور، أمام قوة من قوى الأمن الداخلي كانت متوجهة لإزالة مخالفات على الأملاك العامة والمشاعات. وبعد اتصالات مكثّفة، أعادت قوى الأمن بمؤازرة الجيش فتح الطريق.

مسيرة في عاليه استنكاراً لاختطاف العيسمي

بدعوة من أهالي مدينة عاليه وفعالياتها السياسية والاجتماعية والثقافية، انطلقت مساء السبت مسيرة سلمية استنكاراً لخطف النائب السابق لرئيس الجمهورية السورية، وأحد مؤسسي حزب البعث العربي الاشتراكي، الكاتب والمفكر شبلي العيسمي. شارك في المسيرة، التي انطلقت من أمام مركز الرسالة الاجتماعية في المدينة في منطقة رأس الجبل. وسلكت المسيرة الطريق التي كان يسلكها العيسمي (86 عاماً) خلال ممارسته رياضة المشي، ورفعت صوره ولافتات منددةً بخطفه، ومطالبةً بالإفراج عنه. وألقت كريمته السيدة رجاء شرف الدين العيسمي كلمة، رأت فيها أن «المماطلة والإهمال مرفوضان في هذه القضيّة لأنها إنسانية بحتة»، وأشارت إلى أن «الجهة التي اختطفته أخطأت في تقديرها، لأنه اعتكف عن ممارسة العمل السياسي منذ عام 1992»، وطالبت «الدولتين اللبنانية والسورية بكافة أجهزتهما الأمنية والقضائية، بالعمل بسرعة وبجدية لكشف مصيره».

قتيل و6 جرحى في حادثي سير

أدّى حادث سير مروّع الى مقتل جوزف الياس عطا الله على أوتوستراد حالات مواليد 1978من نابيه ـــــ المتن الشمالي. وفي التفاصيل أنّ عطا الله كان يقود سيّارة BMW 320 موديل 1997 تحمل الرقم 205301/ ج، وكان برفقته كلّ من الجنديّ شربل نبيل رومانوس من مواليد 1990، والجنديّ شربل روكز الحاج موسى مواليد 1992، وقد أصيبا جرّاء الحادث، فأدخل رومانوس الى مستشفى سيّدة مارتين، وموسى الى مستشفى آخر في المنطقة، كذلك، أصيب 6 أشخاص بجروح مختلفة، أمس، نتيجة تعرّضهم لحادث سير على طريق الخردلي ـــــ الجنوب. عُرف من المصابين، في الحادث الذي وقع بين سيارتين من نوع «بي. أم» و «مرسيدس»، الرقيب في الجيش اللبناني جهاد ع. ونُقل إلى مستشفى النبطية الحكومي، وحسين ب. وولداه، الذين نُقلوا إلى مستشفى راغب حرب في تول.