إرجاء محاكمة عقيد متهم بالعمالة
أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل الى 22 أيلول المقبل، متابعة محاكمة العقيد انطوان ا. بجرم التعامل مع العدو الإسرئيلي والاتصال به، بعدما قدم وكيله المحامي رياض مطر مذكرة دفوع شكلية بعدم صلاحية عناصر الاستخبارات والضابطة العدلية لإجراء التحقيقات الأولية مع موكله، وإعلان بطلانها عملا بالبند السابع من المادة 73 من قانون أصول المحاكمات الجزائية. ومما جاء في المذكرة: «إن رجال مديرية الاستخبارات ليسوا من عداد الضابطة العدلية ولم يثبت أنهم من الضباط الذين عينهم وزير الدفاع الوطني لإجراء تلك التحقيقات، ولا هم ضباط شرطة الجيش ورتباؤها ورؤساء مخافرها، وليس للتحقيقات القوة الثبوتية الموازية لأعمال التحقيق القانونية، إلا إذا اقترنت بما يؤديها أو يعززها في التحقيق».

محاولة انتحار سجين وضرب سجين

نقل السجين حسين ز. (30 عاماً)، نزيل سجن صور، إلى مستشفى النبطية الحكومي بحالة صحية خطرة، وسط إجراءات أمنية مشددة لعناصر من قوى الأمن الداخلي، نتيجة تناوله مادة «الأودكس». وقد أجريت له على الفور الإسعافات الأولية. من ناحية ثانية، نُقل السجين حسين ح. (مواليد 1991) من سجن رومية المركزي إلى مستشفى الحياة إثر إصابته بجروح بالغة في وجهه، نتيجة تعرّضه للضرب بآلة حادة على يد السجين محمد س. لأسباب مجهولة.

سرقة منزل بواسطة الكسر والخلع

دخل ثلاثة مجهولين منزل شوقي ح. في بقعتوتة ـــــ كسروان، بواسطة الكسر والخلع بعد ظهر أمس، وسرقوا من داخله ما يعادل 100 ألف دولار. وقد ظهر اللصوص على تسجيلات كاميرا مراقبة مثبّتة عند المنزل، حيث بدت ملامح اثنين منهم واضحة على نحو جيد، وتستمر القوى الأمنية في تحقيقاتها لتظهير صور اللصوص تمهيداً لملاحقتهم.

صدم معاون بقصد الفرار

أثناء إقامة حاجز تابع لعناصر مفرزة سير بيروت الأولى في محلة الكولا، حاول عناصره توقيف فان يقوده عاطف ي. الذي لم يمتثل لأوامر العناصر فصدم المعاون كمال ح. قبل أن يلوذ بالفرار، حيث لحق به أحد عناصر الحاجز ، لكن السائق الفارّ ترك الفان في محلة الجناح قرب فندق السمرلاند، وفرّ إلى جهة مجهولة.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة منى غ. من داخل سيارتها في محلة خلدة، وفي داخلها مبلغ من المال وأوراق ثبوتية. وفي الطريق الجديدة، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة المواطنة ميليسا س. (مواليد 1990) قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة.

فرار موقوفة من مخفر

فرت الموقوفة رينا أ. (مواليد 1983، بنغلادشية الجنسية) من مخفر صيدا الجديدة، حيث أوقفت بتهمة ممارسة الجنس مع عامل سوري. الموقوفة الفارة متوارية عن الأنظار، فيما تتولى الفصيلة التحقيق.

سلب 60 مليون ليرة

ضرب مجهولان المواطن بلال ع. (مواليد 1973) في نزلة الصليب الأحمر ـــــ تحويطة الغدير، وسلباه مبلغ 60 مليون ليرة لبنانية وطوابع مالية بقيمة 10 ملايين ليرة لبنانية، قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة.

محاولة تهريب شريحة هاتف إلى السجن

تسلّمت فصيلة برمانا من مجموعة فصائل السوق في سجن رومية خالد م. (مواليد 1968) بعدما ضُبطت في حوزته على المدخل الرئيسي للسجن شريحة هاتف خلوي مجهولة الرقم، كان يضعها داخل علبة سجائر.

إرجاء الدعوى في تفجير التل

أرجأ عضو المجلس العدلي القاضي سامي منصور الى الثاني من كانون الأول المقبل، مباشرة النظر في دعوى التفجير الذي استهدف حافلة عسكرية في محلة التل في طرابلس، التي كانت مقررة اليوم، بسبب عدم اكتمال الهيئة.