«مفوّضيّة اللاجئين» تزور نجّار: لعدم ملاحقة اللاجئين


استقبل وزير العدل إبراهيم نجار، في مكتبه أمس، المديرة الإقليمية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نينات كلي. إثر اللقاء، قال نجار إنّ «من المقرر قانوناً واجتهاداً أنه لا يجوز توقيف أي لاجئ أو نازح لمجرد طلبه اللجوء، وخصوصاً أن لبنان عضو في اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا للاجئين، علماً بأن المفوضية العليا للاجئين المتفرعة عن الأمم المتحدة موجودة في لبنان منذ سبعة وأربعين عاماً، وبالتالي يتعين عليها القيام بما تفرضه عليها الأنظمة الدولية والاتفاقات المبرمة بين الأمم المتحدة والجمهورية اللبنانية».

إزالة 30 مخالفة بناء في الضاحية

استطاعت القوى الأمنية، أمس، إزالة 30 مخالفة بناء في عدد من مناطق الضاحية الجنوبية، هي: العمروسية، سكة الحديد، الليلكي وحرم كلية العلوم. يُذكر أن عمليات الإزالة جرت بمؤازرة الجيش اللبناني، وذلك «استكمالاً لعملية إزالة مخالفات البناء».

جثّة في الدليبة واشتباه في موادّ سامّة

ورد إلى مخفر قرنايل، أمس، اتصال من المواطن ج.هـ. من بلدة الدليبة في المتن الأعلى، أشار فيه إلى العثور على زوج شقيقته ا.ي.ب (46 عاماً) جثة داخل منزله. حضرت على الفور عناصر من المخفر ومعها الطبيب الشرعي والأدلة الجنائية من قسم المباحث العلمية، وبعد المعاينة الأولية على الجثة، تبين أن مادة سامة قد انتشرت فيها، وقد بدأت التحقيقات لمعرفة الملابسات.