معاهدة بين بلديات غرب بعلبك ولاتسيو روما
أبرم اتحاد بلديات غرب بعلبك (رامح حمية) ميثاق شراكة وصداقة مع «الجمعية الوطنية للبلديات الإيطالية ـــــ فرع مقاطعة لاتسيو روما». وتهدف المعاهدة إلى توطيد الصداقة والسلام والتآخي بين المؤسسات، وإلى قيام علاقات دائمة، الهدف منها تحقيق التقدم والتنمية، وتحسين ظروف المعيشة لأبناء المنطقة. وتضمنت المعاهدة بنوداً في تطوير العلاقات بين الطرفين، وخاصةً الاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية، إضافةً إلى تبادل إقامة معارض فنية تختص بتراث البلدات المشاركة في المعاهدة، وإقامة دورات ومشاريع تربوية وبحوث اجتماعية وثقافية لتعميق المعرفة المتبادلة.

12 دولة في مهرجان عاليه

مع انطلاقة ورش العمل الإعدادية لـ «مهرجان القرى العالمية»، الذي تستضيفه مدينة عاليه برعاية وزارة السياحة، تفقّد رئيس بلدية عاليه وجدي مراد ومؤسس شركة «الصداقة للمعارض والمؤتمرات» المنظمة للمهرجان حسام العريضي، وأعضاء المجلس البلدي ومهندسون، المراحل الأولى من العمل القائم على مساحة 64 ألف م2 في منطقة المدينة الرياضية في عاليه. بعد الجولة تحدث العريضي عن المهرجان «الذي تشارك فيه 12دولة، وكل دولة تمثل حضارتها وتراثها ومنتجاتها وثقافتها وفنونها، فضلاً عن أن جناح كل دولة يضم مسرحاً لتقديم عروض فولكلورية من تراثها الشعبي».
وأوضح مراد أن «كل دولة مشاركة ستقدم معروضاتها، فضلاً عن فرق تراثية تمثل حضارتها، إضافةً الى مدينة ملاهٍ كبيرة قائمة على مساحة 8 آلاف م2، ومسرح كبير مستقل وستة مطاعم كبيرة وصالات مجوهرات وغيرها».

اتفاقية تعاون بين الكويت والقلعة

زار وفد من المجلس البلدي الكويتي برئاسة زيد عايش العازمي بلدة القلعة، في المتن الأعلى، بهدف توقيع اتفاقية التعاون والتوثيق بين مجلسي القلعة والكويت. وقد عقد لقاء في منزل رئيس البلدية رياض الأعور، بُحثت فيه حال الطرق ومشاريع الأشغال في البلدة.
ثم انتقل الوفد مع الأعور الى المركز الاجتماعي في البلدة، حيث كان لقاء مع أهاليها، تخلله عرض لفيلم وثائقي عن القلعة وواقعها الديموغرافي، وعرض للمواقع السياحية في البلدة وشوارعها ووحداتها السكنية.