إرجاء قضية الصدر إلى 1 تموز
أرجأ عضو المجلس العدلي القاضي سامي منصور، أمس، إلى الأول من تموز جلسة النظر في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه، التي كانت محددة أمس، وذلك بسبب عدم اكتمال الهيئة في المجلس.

خطف عامل من عند «ملك البسترما»

في منطقة خلدة، عند الأوتوستراد الرئيسي، دخل 5 أشخاص إلى محل «ملك البسترما» وخطفوا عاملاً (مصري الجنسية) بعدما شهروا في وجهه مسدساً حربياً، ثم استقلّوا سيارة من نوع «جيب لون أسود» وفرّوا إلى جهة مجهولة.

مطلوبان يتبادلان النار في الشراونة

حصل تبادل إطلاق نار من أسلحة حربية في منطقة الشراونة ـــــ بعلبك، بين عباس. ج. وحمزة. ج. من دون أن تعرف الأسباب. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن الشخصين المذكورين مطلوبان للقضاء بعدّة أحكام ومذكرات عدلية، وخلال الاشتباك المسلح بينهما جرى أطلقت قذيقة صاروخية من نوع «B7» من دون أن يصاب أحد بأذى.

توقيف مواطن بحوزته كوكايين

أوقفت القوى الأمنية، أمس، المواطن ن. ق. (45 عاماً) بعدما ضبطت في حوزته نحو 1.5 غرام من مادة الكوكايين و12.5 غراماً من حشيشة الكيف. وخلال التحقيق الأولي معه، اعترف بأنه يتعاطى المخدرات وبأنه استحصل عليها من المدعو ع. م. من بلدة حورتعلا البقاعية. أودع الموقوف مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في الجنوب للتوسع في التحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص.

سلب مسلّح في ورشة قرب العدليّة

في منطقة العدلية ـــــ بيروت، دخل شابان وفتاة إلى ورشة بناء، كان أحدهم يحمل سلاحاً حربياً رشاشاً (كلاشنكوف) فشهره على عاملين سوريين في الورشة وسلبهما جهازاً خلوياً يحتوي شريحة سورية، وقد حاول ورفاقه سلبهما أموالاً لكن تبين أنهما لا يحملان منها شيئاً. خرج الأشخاص الثلاثة وفرّوا إلى جهة مجهولة.

900 قتيل في حوادث السير سنوياً

أطلقت جمعية «يازا» و«لاسيب» و«لاسا» ومؤسسة زينه حوش ومؤسسة طارق عاصي الخيرية، أمس، حملاتها المتعلقة بالعقد العالمي للأمم المتحدة الخاص لسلامة السير من أجل إصدار قانون سير جديد وعصري في لبنان. وقد تبيّن بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية، وبدراسة أولية من الـ«يازا» أن العالم العربي يخسر سنوياً أكثر من 70 ألف مواطن من جراء حوادث السير، إضافة الى أكثر من مليوني جريح. وقد شهد عام 2010 أعداداً شبه متساوية من الضحايا مقارنة مع عام 2009 إذا ما جمعنا الدول العربية كلها. أما لبنان فيخسر سنوياً أكثر من 900 مواطن من جراء حوادث السير خلال العام الواحد، بالإضافة الى أكثر من عشرة آلاف جريح.

إتلاف 24 دراجة نارية غير قانونية

أتلفت مفرزة سير بعلبك في قيادة منطقة البقاع في الدرك، أمس، 24 دراجة نارية غير قانونية محجوزة في مرأب الجمال، وذلك في إطار الحملة التي تنفّذها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية بناءً على إشارة القضاء المختص. نُفذت الحملة بإشراف قائد سرية درك بعلبك العقيد عبد الله أبو زيدان وحضوره، وآمر مفرزة سير بعلبك الرائد حيدر مظلوم، وآمر مفرزة استقصاء البقاع الرائد حسين هاشم.

توقيف 41 شخصاً بجرائم مختلفة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، أمس، أنه ضمن إطار مهماتها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 19/5/2011 من توقيف 41 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية توزعت على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 16 بجرم سرقة، 2 بجرم بيع سيارات مسروقة وتزوير أوراقها، 4 بجرم مخدرات، 2 بجرم دخول البلاد خلسة، 5 بجرائم إطلاق نار من سلاح صيد وإلقاء قنبلة وشهر بندقية صيد وتهديد وابتزاز، 4 بجرم دعارة، و8 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.