وزارة السياحة «مستمرة في معركة إصلاح الكازينو»
«قضية كازينو لبنان» لم تنته فصولها؛ فبعدما فتح وزير السياحة الملف، متحدثاً عن قضية قاصر دخلت إلى الكازينو، تعددت الردود وأطر النقاش في القضية. أخيراً، صدر عن وزارة السياحة بيان، هدفه توضيح «بعض النقاط الأساسية على أثر الافتراءات والادعاءات المتكررة التي يقودها أحد الموظفين بإيعاز من رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان حميد كريدي، لتحويل المشكلة إلى مكان آخر أو للإيحاء بأن هناك نزاعاً بين وزارة السياحة وموظفي كازينو لبنان».

وجاء في البيان: «إن ما صُرِّح به، بأن حادثة الفتاة القاصر في حرم كازينو لبنان هي حادثة مفبركة، هو تصريح خطير، وسيُلاحَق عبر الوسائل القانونية المناسبة، مع التذكير بأن الحادثة مدعومة بالمستندات والمحاضر القانونية التي توثّق الحادثة وتثبتها».
ودعا البيان إلى «الاطلاع على حدود صلاحيات وزارة السياحة قبل الانطلاق بإلقاء التهم والافتراءات على وزير السياحة لغايات باتت معروفة؛ فوزارة السياحة لا تملك أي صلاحيات داخل مطار رفيق الحريري الدولي، وبالرغم من ذلك تعمل الوزارة لحث الأطراف كافة على تفعيل الحلول المناسبة. كذلك إن وزارة السياحة غير مسؤولة عن مراقبة المخدرات داخل الملاهي الليلية والحانات، بل إن هذه تقع على عاتق مكتب مكافحة المخدرات في الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية. وللتذكير فقط، أقفلت وزارة السياحة العديد من الملاهي والحانات تحذيرياً لمدة أسبوع، بعدما ثبت دخول قاصرين، على أن يحصل الإقفال النهائي إذا تكررت الحادثة، وبالتالي تمارس وزارة السياحة كامل صلاحياتها المنوطة بها».
واستنكر البيان الزج بموظفي الكازينو في قضية لا علاقة لهم بها، فوزارة السياحة حريصة كل الحرص على مصلحة الموظفين واستدامة عملهم وتطويره، والوزارة لا تخوض حملة لإضعاف الكازينو، بل تمارس صلاحياتها بوصفها أحد الموقعين على عقد الاستثمار في سبيل تطوير هذا المرفق وزيادة مداخيله وزيادة فرص العمل فيه.
وشدد البيان أخيراً على أن وزارة السياحة مستمرة في تطبيق القوانين المرعية الإجراء وفي معركة إصلاح الكازينو وتطويره رغم حملات التشويش المتعمدة التي باتت معروفة الأهداف.

وفد محامي فرنسا في الشمال

لبّى وفد نقابة محامي باريس الذي يزور لبنان دعوة نقيب محامي الشمال بسام الداية لزيارة نقابة الشمال.
كان في استقبال الوفد الذي يرأسه النقيب جان كاستلان، النقيب الداية والمحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضي توفيق جريج، نقباء المحامين السابقون في الشمال، إلى أعضاء مجلس النقابة وعدد من المحامين.
كانت كلمتان للنقيبين الداية وكاستلان. ورداً على سؤال، قال الداية: لقد تباحثنا في أوجه التعاون القانوني بين نقابتينا لما فيه نصرة العدالة والحرية والديموقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان. وقدم الداية للنقيب كاستلان شعار نقابة المحامين في الشمال ودرعاً تكريمية نحاسية مع مجلة نقابة المحامين ورسالة دكتوراه لنجله عشير الداية، وتلقى منه درعاً مماثلة لنقابة محامي باريس، وأقيم في المناسبة حفل كوكتيل.

توقيف متهم بالسلب

على أثر معلومات توافرت لدى مفرزة الضاحية الجنوبية، تمكنت دورية من المفرزة المذكورة عند الساعة 9.30 من يوم أمس في محلة الرحاب ـــــ السفارة الكويتية، من توقيف المدعو ع. ب. (31 عاماً)، وهو مطلوب للقضاء بعدة مذكرات وأحكام عدلية، بجرائم سلب بقوة السلاح، سرقة، تزوير، احتيال، فض بكارة وأعمال منافية للحشمة

الجيش أوقف 1100 شخص

صدر عن قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، بيان جاء فيه: «في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الجرائم المنظمة على أنواعها، وبنتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق خلال شهر نيسان المنصرم، أوقفت هذه الوحدات نحو 1100 شخص من جنسيات مختلفة، بعضهم مطلوب للعدالة بموجب مذكرات توقيف، والبعض الآخر لارتكابه جرائم ومخالفات متعددة تتعلق بالتجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وحيازة الممنوعات والاتجار بها، بالإضافة إلى قيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق ثبوتية. وقد اشتملت المضبوطات على: 81 سيارة و3 صهاريج و128 دراجة نارية و5 مراكب، بالإضافة إلى كميات من الأسلحة الفردية والذخائر والعملات المزورة والمخدرات والمازوت المهرب.
سُلِّم الموقوفون مع المضبوطات للمراجع المختصة لإجراء اللازم».