اعتداء بالضرب على موظّف مصرفي


تعرّض موظّف مصرفي من أبناء بلدة بنت جبيل للضرب العنيف باستخدام آلات حادّة وسكّين على أيدي الشابين س. أ. و ع. أ.، وهما من خارج بنت جبيل (داني الأمين).. قصدا البلدة وانتظرا توجّه الموظّف الى مركز عمله في وسط البلدة فاعترضاه وحاولا إقناعه بالتوجه معهما الى خارج البلدة، فرفض طلبهما، فعمدا سريعاً الى ضربه بآلات حادة وسكيّن كانت بحوزتهما، ما أدّى الى إصابته بجروح بالغة في رأسه وبعض أنحاء جسده أدّت الى نقله الى المستشفى. وقد صودف في المكان وجود عدد من أبناء بنت جبيل، فلاحقوا المعتديين اللذين حاولا الفرار والاختباء داخل الأحياء السكنية، وسط البلدة، لكن سرعان ما ألقي القبض عليهما وجرى الاتصال بالقوى الأمنية واستخبارات الجيش، ويجري التحقيق معهما لمعرفة أسباب الحادثة. وبحسب مصدر أمني فقد «تبيّن أن المشكلة كانت بسبب خلاف سابق بين الطرفين، وأن الشابين اللذين نفّذا الاعتداء اعترفا بأنهما كانا يريدان تصفية حسابهما بعدما تعرّض لهما المعتدى عليه بالشتم والسباب قبل أيام في مدينة صور، ولا يزال التحقيق جارياً، رغم إطلاق سراح الموقوفين وتركهما بسند إقامة رهن التحقيق».

توقيف 52 مطلوباً للعدالة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي أول من أمس من توقيف 52 شخصاً متهمين بارتكاب أفعال جرمية على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 6 متهمين بجرم سرقة، 6 بجرم مخدرات، 9 بجرم دخول خلسة، 4 بجرم نصب واحتيال، 3 بجرم مخالفة بناء، 2 بجرم شيك دون رصيد، 5 بجرم ضرب وإيذاء، 9 بجرائم: ترويج عملة مزيفة ـــــ صدم والتسبب في وفاة ـــــ عدم حيازة أوراق ثبوتية ـــــ شهر مسدس ـــــ بناء في الأملاك العامة ـــــ تهديد ـــــ إطلاق نار ـــــ طعن بسكين ـــــ فرار من منزل مخدوم، و 8 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

جريح في حادث سير

ليل أول من امس كان عبد الكريم ح. يجتاز طريق عام صيدا ـــــ جزين في منطقة شواليق سيراً على الأقدام، صودف مرور داغر د. وهو يقود سيارته من نوع «هيونداي»، فصدمه، وعلى الفور حضرت سيارة الصليب الاحمر ونقلت الحاج الذي أصيب بكسور ورضوض في الرأس الى مستشفى لبيب ابو ظهر في صيدا للمعالجة، ووصفت حالته بالمتوسطة.

«العسكرية» تدعي في قمع المخالفات

ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أمس، على ثلاثة أشخاص، بينهم موقوف في جرم الاعتداء على عناصر قوى الأمن ومعاملتها بالعنف والشدة، وذلك اثناء قيامها بالوظيفة في قمع المخالفات في منطقة برج البراجنة، وقد أحال صقر الموقوفين إلى قاضي التحقيق العسكري الأول.

نقيب المحامين الفرنسيين في بيروت

وصل إلى بيروت، أمس، نقيب المحامين في باريس جان كاستيلان آتياً من باريس على رأس وفد من النقابة، بدعوة من نقيبة المحامين في بيروت أمل حداد ومجلس النقابة. تحدثت حداد بُعيد استقبال كاستيلان عن اهمية الزيارة، فقالت إنها تتخذ أهمية خاصة «نظراً للعلاقات العريقة والمميزة التي تربط نقابة محامي بيروت بنقابة محامي باريس، والتي تندرج ضمن زيارات سابقة بين الجانبين لتوطيد العلاقات بينهما». يُذكر أن زيارة كاستيلان تستمر حتى يوم الأحد المقبل، ويلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين بهدف تعزيز العلاقات بين النقابتين والتعاون وتبادل الخبرات المهنية والثقافية بين الجانبين.

«كن هادي» تطلق عقد عمل بحضور بارود

أطلقت جمعية «كن هادي» عقد عمل للسلامة المرورية والحملة الإعلانية التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل، وذلك في مؤتمر عقدته أمس في قصر الاونيسكو برعاية وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال زياد بارود وحضوره، ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي روجيه نسناس. وقد رأى بارود في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن عدم التخطيط على مستويات عدة أوصلنا الى ما نحن عليه، فمن لا يقف عند الضوء الأحمر لا يقف عند أضواء حمر أخرى ، لافتاً إلى أن تدابير بوشر العمل بها لاعتماد سيارات مدنية للرادارات لا عسكرية للتمويه. من جهته، دعا نسناس إلى التوعية ووضع التشريعات وتأمين الطرقات وتطبيق القوانين.