إرجاء استجواب طه قليلات
مثل أمس طه قليلات أمام رئيس محكمة الجنايات في بعبدا القاضي هنري خوري، وذلك في الدعوى التي رفعها عليه عدنان أبو عياش ((مساهم بالأكثرية في بنك المدينة) متهماً إياه بالسرقة، وقد تقدم وكلاء قليلات بطلب إخلاء سبيل له، وقدموا وثائق «جديدة» لتُضم إلى الملف، فأُرجئت الجلسة إلى 11 الشهر الجاري لتتمكن هيئة المحكمة منن دراسة الوثائق.

كتاب الفساد: استجواب بركات في دعوى حلبلب

تمثل المنسّقة العامة السابقة لـ«بيروت عاصمة عالمية للكتاب» الدكتورة ليلى بركات، صباح اليوم أمام القاضي كمال أبو جوده في النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، بعدما ادعى عليها المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور عمر حلبلب وموظفون آخرون في الوزارة بتهم القدح والذم والتشهير في كتابها «الفساد: المديرية العامة للثقافة، دراسة حالة من الفساد المستفحل في الإدارات العامة»، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.

رفض استئناف أحكام في دعاوى رفعها اللواء السيّد

صدر عن المكتب الإعلامي للّواء الركن جميل السيّد بيان أمس جاء فيه أن محكمة التمييز المدنية ـــــ الغرفة التاسعة، الناظرة في دعاوى استئناف محكمة المطبوعات، والمنعقدة بتاريخ 28 نيسان 2011 برئاسة القاضي انطوان ضاهر، قد أصدرت قرارين رفضت بموجبهما الاستئنافين المقدمين من المحامي محمد فريد مطر، الاستئناف الأول بوكالته عن النائب السابق سمير فرنجية ومحطة تلفزيون المستقبل، والاستئناف الثاني بوكالته عن محطة تلفزيون المستقبل أيضاً، وذلك في الدعاوى المقدمة من اللواء الركن جميل السيد امام محكمة المطبوعات بحق النائبين السابقين مصطفى علوش وسمير فرنجية والمحطة المذكورة بجرم القدح والذم الذي ارتكبه المدعى عليهما بحق اللواء السيد خلال بعض المقابلات التلفزيونية، وحيث صادقت محكمة التمييز على قرار محكمة المطبوعات بالسير بالدعاوى المذكورة، وألزمت الجهة المُستأنفة دفع كل النفقات.

3 جرحى في حادث سير

اصطدمت سيارة فان لنقل الركاب صباح أمس في فرن الشباك بعدد من السيارات التي كانت متوقفة الى جانب الطريق، ما أدى الى اصابة عسكريين، وثالث مدني يدعى ي.م.ش. وقد انقلب الفان بعد ذلك. وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث، ووصفت جروح المصابين بالمتوسطة وحالهم مستقرة .

سلب عمال عرب ومواطنين

نشرت الوكالة الوطنية للإعلام خبراً عن حصول سلسلة عمليات سلب طاولت عمالاً ومواطنين في عدد من الورش والأمكنة في مناطق عدة.
في الدكوانة، اعترض ثلاثة مسلحين سبعة عمال وسلبوهم مبلغ 300 دولار. وفي زوق مصبح سلب مسلحان اربعة عمال مبلغ600 دولار، وأربعة هواتف خلوية. اما في البوار فقد سلب ثلاثة مسلحين ع م.ح.ش مبلغاً من المال وجهازه الخلوي. وفي وطى المصيطبة سلب مسلحان عاملين مبلغ 300 ليرة سورية و200 د.أ. بعدما أوهموهما بأنهما من أحد التنظيمات المحلية.
وفي بئر العبد سلب مسلحان العراقي ا.ر.ع. محفظته التي تحوي مبلغاً من المال وأوراقه الثبوتية وفرّا على متن دراجة نارية صغيرة الحجم في الأزقّة الداخلية.
من جهة ثانية، سُجلت عملية سلب في بلدة الشويفات، فقد كان العامل السوري ماجد ح. يستقل سيارة فان للنقل العمومي، وفيها 5 أشخاص، شهر أحدهم مسدساً حربياً في وجهه وسلبوا منه محفظته الخاصة وفيها مبلغ من المال وأوراق ثبوتية.

توقيف متهمين بتزوير عملات

أوقفت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب ثلاثة لبنانيين يديرون شبكة لتزوير العملات الأجنبية هم س.م. وم.ع. وز.ع.
وضبطت في حوزتهم مبلغ 500 دولار من العملة المزيفة وأوراقاً نقدية مزيفة من فئة المئة دولار، وقد احيلوا بناءً على اشارة القضاء المختص الى مكتب مكافحة التزوير في قسم مكافحة الجرائم المالية للتوسع في التحقيق معهم ومعرفة الجهة التي طلبت منهم ترويج هذه القطع النقدية المزيفة.