سُجّل في الأيام الأخيرة وقوع حوادث سير وعمليات سرقة، كذلك جرى توقيف مطلوبين بموجب مذكرات. بعد ظهر أمس وقع حادث سير في بلدة مزرعة يشوع. شهود رووا لـ«الأخبار» أن شاحنة ضخمة من نوع مرسيدس انحرفت عن مسارها على الطريق العام واصطدمت بجدران بعض المتاجر. الحادث أدى إلى وقوع عدد من الإصابات. وتابعت فصيلة إنطلياس في قوى الأمن الداخلي التحقيق في الحادث.
76 شخصاً أوقفوا خلال أربعة أيام، وفق البيانات الصادرة أخيراً عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي.
الساعة 3.15 بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي (تاريخ 3/5/2011) تمكّنت إحدى دوريات فرع المعلومات من توقيف المدعو أ. ر. ( 26 عاماً) في محلة جسر فؤاد شهاب في بيروت، وقد كان الموقوف على متن دراجة نارية نوع «نيوفريواي» لون أسود، من دون لوحة تسجيل ومن دون أوراق ثبوتيةن وهو متهم بالقيام بعمليات سلب. ووفق بيان قوى الأمن «ضُبط داخل الدراجة أربعة أجهزة خلوية نوع نوكيا من دون شرائح، وسكين». وبالتحقيق مع الموقوف «من قبل فصيلة الرملة البيضاء، اعترف بقيامه بعدة عمليات سلب مع ابن عمه الذي فرّ إلى جهة مجهولة، وأن ثلاثة أجهزة خلوية من التي في حوزته مسروقة. التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، فيما العمل مستمر لتوقيف شريكه». من جهة ثانية، صدر بيان عن قوى الأمن جاء فيه أنه في تواريخ 30/4/2011 و1 و2/5/2011 أوقف 75 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على جميع الأراضي اللبنانية.
تعرّض منزل رئيس مركز الصحافة والإعلام الدولي الزميل إبراهيم الصياح في لحفد ـــــ قضاء جبيل للكسر والخلع، حيث خرّب اللصوص أثاث المنزل وسرقوا بعض محتوياته، وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها المنزل للسرقة في خلال سنتين، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام، كذلك سُجّلت عمليات سرقة 3 سيارات أول من أمس في مناطق مختلفة، في طريق المطار والجميزة وفي مدينة صيدا.
(الأخبار)