القبض على «نشّال الجنائز»
ألقت القوى الأمنية في بنت جبيل القبض على أحد السارقين في البلدة، بعدما كشف أمره أحد شبان بنت جبيل أثناء محاولته سرقة جهاز كمبيوتر من سيارة خاصة وسط البلدة. وكان اللّافت أن المشتبه فيه ر، ب اعترف بتنفيذه سرقات عدة في بنت جبيل، وخصوصاً أثناء تشييع الموتى، إذ اعترف بسرقة مبلغ 1200 دولار أميركي من محل حسان شرارة، الذي توفي في حادث سير الشهر الفائت، كما اعترف بقيامه بعدة عمليات نشل من جيوب مواطنين كانوا يشاركون في دفن أحد أبناء البلدة منذ أسبوعين. ويذكر مصدر أمني أن «المشتبه فيه اعترف باستغلاله تزاحم الأهالي في التشييع الذي كان حاشداً وتمكّنه من سرقة مئات الدولارات، وكان لافتاً لجوء المشتبه فيه الى أداء واجباته في التعازي التي تحصل في بنت جبيل».

مصالحة آل زعيتر

جرت عصر أول من أمس مصالحة بين أفراد من عائلة زعيتر في بلدة حدث بعلبك، وذلك إثر وفاة شابين شقيقين، غازي زعيتر بالرصاص في 16 شباط الماضي، والثاني موسى في انفجار منزل الأسبوع الماضي. وقع الحادثان في حدث بعلبك، واشتُبه في أن مطلق النار على غازي من آل زعيتر أيضاً (المشتبه فيه هو أ. ز.).
المصالحة جرت بعدما أثمرت جهود الشيخ محمد يزبك والنائب غازي زعيتر والعقيد في قوى الأمن الداخلي أسعد الطفيلي، وعدد من مصلحي ووجهاء عشائر بعلبك ـــــ الهرمل، «إصلاح ذات البين، ورأب الصدع بين أفراد العائلة الواحدة». حسينية بلدة حدث بعلبك احتضنت المصافحة بين الفريقين، حيث جرى إتمام مراسم المصالحة والتسامح، بحضور حشد كبير من وجهاء وأبناء عشائر المنطقة، ورئيس وأعضاء لجنة متابعة قانون العفو العام في بعلبك ـــــ الهرمل. الشيخ يزبك ألقى كلمة في المناسبة أثنى فيها على موقف المدعو مهدي زعيتر (والد القتيلين غازي وموسى)، الذي وصفه بـ«الشجاع والحكيم والمتعالي على الآلام والجراحات»، مشيراً إلى أن ما حصل بين «أبناء العمومة والإخوة، ما هو إلا نسغ من عمل الشيطان»، في الوقت الذي ينبغي أن نكون فيه «أكثر تلاحماً واتحاداً». وكشف يزبك في كلمته إلى أنّ والد القتيلين سمح بعودة المدعو ص. زعيتر وأبنائه إلى منازلهم في حدث بعلبك، شرط أن يستثنى من ذلك ابنه أ. زعيتر الذي «يفترض أن يبقى خارج البقاع»، وهو ما أكد حصوله الشيخ يزبك.

سجن تبنين: خلع «شرّاقة»

تلقّت القوى الأمنية في الجنوب بلاغاً يفيد أن السجينين هاني ق. (28 عاماً) وعلي ش. ع. (19 عاماً)، وهما نزيلا سجن تبنين، قد أقدما على خلع «شراقة» غرفة النزهة المطلة على غرفة حراسة السجن بأيديهما. وقد جرت هذه العملية إثر إصابة السجين محمد م. بنوبة عصبية حادة.

سرقة 3 سيارات ومنازل

أقدم مجهولان ملثمان يستقلان سيارة مجهولة على سلب سيارة انفينيتي سوداء اللون يملكها المواطن مختار ن. بعدما اعترضا سبيله على طريق المطار، وأجبراه على الترجل من السيارة والابتعاد عنها وإبقاء محركها شغالاً ليستقلها أحد المسلحين ويفر بها الى جهة مجهولة، وفق ما جاء في خبر في موقع «النشرة» الإلكتروني.
في الجميزة، شارع غورو، سرق مجهول سيارة أودي فضية اللون، تملكها لينا م. وقد أعطت مواصفاتها لقوى الأمن التي عمّمتها على الحواجز والمخافر والفصائل لتوقيفها بمن فيها بناءً على إشارة القضاء.
أما في صيدا ـــــ حي البراد، فسرق لصوص سيارة تويوتا، كان مالكها ناصر ع. ر. قد أوقفها قرب منزله.
تلقت القوى الأمنية بلاغات عن تعرض منازل للسرقة في الأيام الأخيرة. ففي بلدة الروضة ـــــ قضاء المتن دخل لصوص منزل المواطن خاجيك وارطانيان وسرقوا من داخله أموالاً ومصاغاً قدّرها بما يزيد على 50 مليون ليرة.
ومن الحوادث التي سُجلت، دخول مجهول بواسطة الكسر والخلع منزل جيزيل أ. ش. في بلونة، وسرقة مبلغ 6 آلاف دولار منه، ومصاغ وهاتف خلوي. قُدّرت المسروقات بحو 17 مليون ليرة.

توقيف متهم بالخطف ومحاولة القتل

في الكسليك، أوقفت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان ع. م. ف.( 37 عاماً)، وهو مطلوب بمذكرات توقيف بجرم خطف أشخاص ومحاولة قتل آخرين وإطلاق النار في اتجاه القوى الأمنية، وقد أحيل على التحقيق للتوسع معه فيه بناءً على إشارة النيابة العامة.