إطلاق نار بسبب حادث سير
ادّعى المواطن خير.ص. (30 عاماً) لدى القوى الأمنية على المواطن جورج.ص. بسبب إطلاق الأخير النار باتجاهه من مسدس حربي، من دون أن يصيبه، وذلك أثناء خلاف حصل بينهما بسبب حادث سير في منطقة بتغرين ـــــ المتن.

طعنات بآلات حادة في حفل زفاف

أثناء إقامة حفل زفاف في أحد المنتجعات في منطقة القلمون ـــــ الشمال، حصل تضارب بالأيدي بين عدد من المدعوين إلى الحفل، ما لبث أن تطور إلى استخدام الآلات الحادة، حيث أصيب المواطن يحيى.أ. (25 عاماً) بعدّة طعنات في أنحاء مختلفة من جسده، نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

مواطنة تنشل حقيبة مواطنة

ادّعت المواطنة أليس.ل. (25 عاماً) على مجهولة بتهمة نشل حقيبتها «سيراً على الأقدام» في منطقة مار الياس ـــــ بيروت، قبل أن تفرّ إلى جهة مجهولة. وكانت الحقيبة، بحسب صاحبتها، تحتوي على مبلغ 700 دولار أميركي، إضافة إلى أوراق خاصة وثبوتية.

ضربوها بقصد السرقة

أثناء انتقال إلهام ش. (57 عاماً) على متن سيارة بداخلها شابان وفتاة في العقد الثالث من العمر، وعند وصولهم إلى تحت جسر نهر إبراهيم، ضربوها وسرقوا منها حقيبتها وبداخلها مبلغ من المال قبل أن يُنزلوها في المحلة ويفرّوا إلى جهة مجهولة.

تهديد شرطي سير بالقتل

أثناء وقوف الدركي تامر د. في محلة الرحاب لتسهيل مرور السيارات، حصل تلاسن بينه وبين المواطن مهدي ا. الذي كان على متن سيارة من دون لوحات، فترجّل الأخير من سيارته وشتم الدرّاج والدولة اللبنانية وهدّده بالقتل. ولم يكتف بذلك، بل عاود الاتصال به على رقم هاتفه الخلوي ليهدده مجدداً.

وفاة شاب بظروف غامضة

عُثر على جثّة الشاب محمد ك. (25 عاماً) في الطبقة السابعة من مبنى كائن في محلة كركول الدروز. نُقلت الجثّة إلى مستشفى الجامعة الأميركية للكشف عليها. التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الوفاة.

سيجارة حشيشة بحوزة مضيفة طيران

أوقفت دورية من فصيلة تفتيشات المطار رضوى ز. (25 عاماً) لحيازتها سيجارة مخلوطة بالحشيشة أثناء وجودها في المنطقة الحرة داخل مطار رفيق الحريري الدولي. وقد تبين أن رضوى المذكورة، وهي من الجنسية المصرية، تعمل مضيفة طيران في شركة الخطوط الجوية المصرية، وقد سُلِّمت إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية لإجراء المقتضى القانوني بحقّها.

نشل «كيس» بواسطة دراجة نارية

نشل مجهولان يستقلان درّاجة نارية كيساً من يد المواطنة مريم ن. (56 عاماً) أثناء سيرها في محلة الشويفات وفرّا إلى جهة مجهولة. وادّعت مريم المذكورة أمام فصيلة الشويفات أن الكيس كان يحتوي على مبلغ من المال وهاتف خلوي وأوراق شخصية.

القوى الأمنية في مهب المخالفات

سجلت التقارير الأمنية خلال خمسة أيام منع قوى الأمن الداخلي من قمع 52 مخالفة بناء على الأملاك العامة والمشاعات وفي أراضي الدولة في مناطق عدة. وقد استُعين لمنع القوى الأمنية من قمع مخالفات البناء بالنسوة والشبان واستُعملت الحجارة والإطارات المشتعلة، وفي بعض الأحيان الأسلحة الحربية والقنابل اليدوية.
وقد أبلغت القوى الأمنية النيابات العامة في جبل لبنان والجنوب بالتفصيل كيفية منع القوى الأمنية والأضرار التي لحقت بعناصرها وبالسيارات العسكرية على يد مواطنين، ليُبنى على الشيء مقتضاه.