مخطّط صور الاستراتيجي للتنمية
من المقرّر أن يعقد بعد غد الجمعة في مدينة صور المؤتمر الختامي للمرحلة الأولى لإنجاز المخطط الاستراتيجي لبلدات قضاء صور، برعاية وزير الداخلية والبلديات زياد بارود. مشروع «نحو مخطط استراتيجي للتنمية لاتحاد بلديات قضاء صور» الذي انطلق قبل أشهر على شكل ورش عمل بين المنفذين والمعنيين من رؤساء بلديات وعاملين فيها، يأتي ضمن بروتوكول التعاون اللامركزي بين الاتحاد ومقاطعة «بروفانس الب كوت دازور» الفرنسية، بالتنسيق مع جمعية إنماء القدرات في الريف.

ورش تأهيل طرقات وإنارة في زغرتا ــ إهدن

بدأت ورش بلدية زغرتا ـــــ إهدن عملية تأهيل واسعة في الجزيرة الوسطية، وعلى جانبي الأوتوستراد الرئيسي الذي يشقّ وسط المدينة، تمهيداً لإعادة تجميلها بما يتلاءم وطابع المدينة. وتتزامن هذه الورشة مع عملية تأهيل واسعة للإنارة العامة على طول هذا الأوتوستراد، وفي الأحياء الداخلية للمدينة. وقال رئيس البلدية توفيق معوض إن «إعادة الاخضرار إلى الوسطيات هي من ضمن خطة البلدية لإعادة الطابع الجمالي للبلدة، والأعمال مستمرة بوتيرة سريعة للانتهاء من الأعمال بأسرع وقت ممكن».
وتفقدت لجنة الأشغال في بلدية زغرتا ـــــ إهدن الأحياء الداخلية للمدينة، وسجلت ملاحظاتها على رداءة الطرقات داخل الأحياء التي ملأتها الحفر تمهيداً لإعادة تعبيدها في أقرب فرصة ممكنة.

اتحاد الضنية يعترض على الرسوم الجديدة لمياه الشفة

تعليقاً على زيادة الرسوم على مياه الشفة، قرّر اتحاد بلديات الضنية، إثر اجتماع عقده أمس «الامتناع عن دفع رسوم مياه الشفة بشكلها المقترح»، وطلب من المعنيين «العودة عن قرارهم الجائر، والتزامهم بالرسوم السابقة للتمكن من دفعها».
وجاء في بيان وزّعه الاتحاد أن «شبكة مياه الشفة في المنطقة مُدّدت منذ أكثر من 12 سنة ولم تستعمل لغاية الآن، ولم تؤمّن المياه إلى معظم المناطق. كما تعتمد معظم قرى وبلدات الضنية على وسائل بدائية لتأمين مياه الشفة للمواطنين، ولم تؤمن مصلحة مياه الضنية وصول مياه الشفة للعديد من قرى وبلدات الضنية».