سرقات متنوّعة: مستشفى ومتاجر وسيارات ومنازل


ادّعى وكيل مستشفى س. ج. في عجلتون، المحامي مارسيل خ. أن مجهولين دخلوا ليل الأربعاء ـــــ الخميس الماضي إلى العيادات الخارجية للمستشفى بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا معدات طبية بقيمة 20 مليون ليرة لبنانية، وخلعوا صرّافين آليّين من داخل المستشفى وسرقوا محتوياتهما من أموال نقدية مختلفة. وقد بدأت فصيلة ريفون التحقيقات. البلاغات الواردة إلى قوى الأمن تفيد بوقوع عدد كبير من عمليات السرقة يوم الأربعاء الماضي، وقد طالت سيارات ومتاجر ومنازل. من العمليات التي سُجّلت، إقدام مجهولين على سرقة ثلاثة متاجر لبيع السمانة في مستيتا، وقد دخل اللصوص إلى المحال بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا منها مبالغ من المال، وهاتفاً خلوياً من أحد المتاجر.
أقدم مجهولون على سرقة كابلات كهربائية من الشبكة العامة في عكار العتيقة. الكابلات المسروقة هي بطول 1400 متر.

... وسلب بقوة السلاح

أقدم شخصان ملثّمان، يستقلان سيارة مرسيدس خضراء اللون، مجهولة باقي المواصفات، على الدخول الى محطة كيلاني للمحروقات في الجية فجراً، وشهرا بوجه عمال المحطة مسدسين حربيين كانا بحوزتهما وأجبرا العمال على إفراغ ما في جيوبهم من أموال نقدية وأوراق ثبوتية وحملا الغلة وفرّا بها الى جهة مجهولة، وقد أعلمت فصيلة الدامور بالحادث وهي تعمل عبر دورياتها على محاولة ملاحقة السيارة الجانية بعد تعميم مواصفاتها على باقي قطعات قوى الأمن الداخلي.

إتلاف 100 دراجة غير قانونية

في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية، وبناءً على إشارة القضاء المختص، نفذت أمس مفرزة سير طرابلس في قيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي عملية إتلاف 100 دراجة نارية غير قانونية محجوزة، وذلك في باحة فصيلة البداوي (الدعتور). جرت عملية الإتلاف بإشراف وحضور قائد سرية درك طرابلس بالوكالة الرائد ربيع شحادة، آمر مفرزة سير طرابلس الرائد مصطفى الأيوبي، وآمر مفرزة استقصاء الشمال الرائد سامي منصور، وعدد من الضباط والرتباء.

كشف على حقول مخدّرات

أجرت دوريات من مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع أول من أمس كشفاً على أراضٍ «يحتمل» أنها مزروعة بحشيشة الكيف ضمن نطاق فصيلتي طليا والهرمل. ووفق ما جاء في بلاغ ورد إلى قوى الأمن، لم يعثر على أي مزروعات ممنوعة.

إحباط محاولة تهريب ممنوعات

أحبط عناصر التفتيشات في سرية درك المطار مساء أول من أمس محاولة تهريب كمية من المخدرات الى الخارج. وفي التفاصيل أن عناصر هذه السرية اشتبهوا بالمدعو ع. ش. (30 عاماً)، فيما كان مغادراً الى الدوحة، وضبطوا معه ثلاثة كيلوغرامات من الحبوب المخدرة كان يخبّئها داخل حقيبة مزدوجة القعر. وبعد إجراء السلطات الأمنية المختصة في المطار التحقيق الأولي معه، ومراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، أوقف وأُحيل الى مكتب مكافحة المخدرات لمتابعة التحقيق معه.

خلاف فطعن بسكين

نُقل أحمد ع. إلى مستشفى في الهرمل، إثر تعرّضه لطعن بسكين في ظهره. ووفق ما جاء في بلاغ أمني، فإن خلافاً وقع بين أحمد من جهة والشقيقين علاء وماهر ش. من جهة ثانية.

نشل بطلته امرأتان

ادّعت سمر ع. أن امرأتين مجهولتي الهوية أقدمتا على نشل محفظتها خلال وجودها في محل لبيع الساعات في الغبيري، وفرّتا إلى جهة مجهولة، وفي المحفظة مبلغ 400 ألف ليرة وأوراق خاصة.