مواقف السيارات في مونو طرابلس

نفّذ أصحاب مطاعم ومقاهي شارع «مونو» في الميناء ـــــ طرابلس، اعتصاماً أمس، طالبوا فيه رئيس بلدية الميناء محمد عيسى بتطبيق المرسوم الرقم 16353، الذي ينصّ على «منع ركن السيارات داخل الشارع الذي صنف بالشارع الأثري والقديم». وتحدث باسم أصحاب المقاهي سيمون نصر، فطالب بمنع ركن السيارات ومرور الدراجات النارية في الشارع وفقاً «لما نصّ عليه المرسوم الموقع من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، والدولة اللبنانية»، مؤكداً أن «الحركة الاقتصادية في المنطقة قد تراجعت كثيراً نتيجة الإهمال الحاصل من البلدية»، كذلك هدّد باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال عدم حصول نتيجة.

فيّاض يستقبل بلديّات العرقوب
استقبل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، في مكتبه في بلدة العديسة، وفداً من اتحاد بلديات قضاء العرقوب ضمّ رئيس بلدية شبعا محمد صعب ورئيس بلدية الهبارية عطوي عطوي وعدداً من أعضاء المجالس البلدية. عرض المجتمعون الأوضاع الإنمائية في قرى العرقوب ولا سيما في بلدة شبعا التي تعاني تردّياً كبيراً في بُناها التحتية بما يستدعي تضافر الجهود لمعالجتها، وقد أبدى فياض كل الاستعداد لمتابعة الملفات العالقة. وقدم الوفد الشكر إلى «حزب الله» على تزويد شبعا والهبارية بمولدات وخزانات زراعية لمعالجة الآفات التي أصابت زراعة الزيتون واللوزيات.

شحور تشجّر النهر بالخرّوب
أطلقت بلدية شحور يوم الأحد الفائت، بالتعاون مع سكانها وهيئاتها، حملة تشجير أربعة آلاف وخمسمئة غرسة خروب على ضفتي نهر الليطاني الذي يمر بواديها. وتقول مصادر بلدية إن الهدف من زرع الخروب ليس تجميلياً فحسب، بل ذو جدوى اقتصادية لما ينتجه لاحقاً من دبس يباع ويشرى ويعود بالإفادة على أبناء البلدة كافة.

محترفات للكتابة الإبداعية في جبيل
نظّمت بلدية جبيل في مركزها الثقافي محترفات للكتابة الإبداعية أدارها كتّاب وأساتذة فرنكوفون، وشارك فيها 60 طالباً من مدارس الليسيه في بيروت ومدارس جبيل وجامعة القديس يوسف. وتهدف هذه المحترفات الى تعريف الطلاب بالكتاب والعمل معهم لتطوير قدراتهم في أنواع مختلفة من الكتابة: المسرحية، الشعرية، السردية والكتابة المرتبطة بالفن. واختيرت مواضيع المحترفات من وحي تاريخ مدينة جبيل وتراثها، ومنها ناووس أحيرام، البحر والمدينة، الآثار، والمسرح الروماني. وقد توزعت المحترفات في أنحاء مختلفة من المدينة وحدائقها ومؤسساتها.