توقيف متّهم بالسرقة والابتزاز وجرائم أخرى
أوقفت دورية من مفرزة استقصاء البقاع، عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر أمس في بلدة تمنين التحتا، ح. ق. (53 عاماً) لبناني، المطلوب للقضاء بموجب أحكام ومذكّرات عدلية بجرائم سرقة وسلب وابتزاز وجرائم أخرى، وقد سلّم الى مخفر بيت شاما لإجراء المقتضى القانوني في حقه بناءً على إشارة القضاء المختص.

تخريج وتدريب بإشراف أميركي

أقيم في ثكنة الفوج المجوقل ـــــ غوسطا، حفل تخريج دورة من عناصر الفوج باسم العريف الشهيد عبد الله طالب، وذلك بعدما أنهوا بنجاح برنامجاً تدريبياً خاصاً بإشراف ضباط الفوج وفريق تدريب أميركي. ترأس الحفل قائد الفوج المجوقل العميد الركن جورج نادر، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره عدد من الضباط والمدربين، الى جانب ذوي عائلات العسكريين المتخرجين وعائلة العريف الشهيد. وقد ألقى العميد الركن نادر كلمة بالمناسبة هنا فيها المتخرجين على نجاحهم داعياً إياهم الى المزيد من الجهد والتضحية والتزام القيم العسكرية والوطنية التي قضى في سبيلها الشهيد. في ختام الحفل وُزّعت الشهادات على المتخرجين وأقيم حفل تبادل أنخاب.

سرقات متنقّلة

سُجل وقوع عدد من السرقات في عطلة نهاية الأسبوع، بعضها طال منازل ومتاجر. دخل مجهولون الى منزل مايرام ك. في البوشرية ـــــ شارع لوقا البناية رقم 16، وسرقوا من داخله مبلغاً مالياً نقدياً ذكرت صاحبة المنزل أنه بلغ 40,000 دولار. حضرت الى المنزل الأدلة الجنائية وعملت على تصوير المكان وسحب البصمات والتحقيقات جارية. في عبرا ـــــ شرق صيدا، دخل لصوص إلى منزل نوال ح.، وسرقوا من داخله مصاغاً وأموالاً قدرتها صاحبة المنزل بـ 15,000 دولار، والتحقيقات جارية.

اعتداءات بالسكاكين

يوم السبت الماضي، نُقل صفوان ع. (12 عاماً) إلى مستشفى في طرابلس، وهو مصاب بطعن من آلة حادة في صدره. وجاء في بلاغ أمني أن إشكالاً وقع بين صفوان ومجهولين في منطقة التل، فطعنه أحدهم. أُدخل حسن س. (25 عاماً) إلى مستشفى في حارة حريك لتعرضه لعدة طعنات سكين في أنحاء مختلفة من جسمه، وقد تبين أن مجهولون اعتدوا عليه في خلدة، ولم تُعرف أسباب الحادث. أخيراً، اشتبه عنصر من حرس بلدية بيروت في شخصين مجهولين كانا على متن دراجة نارية يتجولان قرب سيدة البشارة في الأشرفية، فاقترب منهما لسؤالهما عن تحركهما، فشهر أحدهما سكين «ست طقات» في وجهه ثم فرا إلى جهة مجهولة تاركين الدراجة في المكان.

تكسير زجاج سيارات في طيردبا

أوقفت فصيلة العباسية في قوى الأمن الداخلي اثنين من الفتيان من بلدة طيردبا (قضاء صور) بتهمة تكسير زجاج نحو عشرين سيارة. وبحسب تقرير القوى الأمنية، أقدم علي ح. وهادي ج. وكلاهما يبلغان السابعة عشرة من العمر، ليل السبت ـــــ الأحد الماضي، على ضرب السيارات بعبوات مشروبات غازية من التنك مملوءة بمياه وهما يستقلان دراجتهما النارية.
بحسب التقرير، الشابان معروفان بسلوكهما «المنحرف» من دون أن يكون لفعلهما هدف محدد تجاه أصحاب السيارات التي ضربت عشوائياً. ومن المنتظر أن يحولا صباح اليوم إلى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب في قصر عدل صيدا لاستكمال الاستماع إلى أقوالهما ومحاكمتهما. وكان قد ورد في خبر نشرته وكالات ومواقع إلكترونية، أن مجهولين أقدموا على تحطيم وتكسير زجاج أكثر من 60 سيارة في بلدة طيردبا ـــــ قضاء صور. وصباح أمس، دهمت مجموعات من قوى الأمن الداخلي عدداً من المنازل في البلدة بحثاً عن مشتبه فيهم، وقد أُلقي القبض على شخصين. جاء في الخبر أيضاً أن أهالي بلدة طيردبا يشكون منذ زمن من حالات إزعاج وتخريب يقوم بها عدد من الشبان.