أدى إشكال وقع ليل أول من أمس في منطقة بياقوت بين أشخاص من آل أمهز وآخرين من آل زعيتر إلى جرح شخصين من آل أمهز، وسُجل كذلك حادث إطلاق نار في البداوي.في تفاصيل الحادث في بياقوت، أنّ شباناً من منطقة الفنار ـــــ الزعيترية تعاركوا بعد ظهر أول من أمس مع شبان آخرين في منطقة الدكوانة، بسبب خلافات سابقة. وبعد أن فُضّ الإشكال، توجّه عدد من شباب منطقة الزعيترية ليلاً إلى منطقة بياقوت حيث تجدد الإشكال الذي تخلله إطلاق نار، وعلى أثره أُصيب شخصان نُقلا إلى أحد المستشفيات القريبة، حيث خضعا للمعالجة. وقد عُرف من المشاركين في الإشكال ح. زعيتر و ح. زعيتر. يُذكر أنّ الجيش نشر بعض الحواجز الأمنية المكثفة في منطقة الفنار.
وكان قد ورد في تقرير أمني، أن ثلاثة عمال من آل زعيتر كانوا يقومون بأعمال تركيب أبواب في منزل قريب لهم في بياقوت، فاعترضهم أشخاص من آل أمهز، حينها حصل تضارب بينهم، وقد أُصيب نتيجة التضارب مراهق اسمه سامر يبلغ من العمر 15 عاماً، عندها تجمع نحو 50 شخصاً من آل أمهز خارج المنزل، وراحوا يهددون الشبان العاملين داخله.
يُشار إلى أن الحادث أثار قلق سكان المنطقة، وكان قد ورد في خبر نشرته وكالات عبر مواقعها الإلكترونية أن الإشكال وقع في الفنار وأدى إلى وقوع جريح واحد.
وقع إشكال فردي بين عدد من الشبان في منطقة البداوي في الشمال، تطور إلى إطلاق نار من أسلحة صيد، ثم إلى مطاردة على الدراجات النارية واتجهت إلى داخل مخيم البداوي، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أمس. وعلى الفور، توجهت قوة من الأمن الداخلي إلى المكان وباشرت التحقيقات لمعرفة أسماء المشاركين وتوقيفهم.
من جهة ثانية، ترد بلاغات يومياً عن حوادث إطلاق نار في مناطق مختلفة من لبنان، بعضها ناتج من خلافات فردية، أو خلافات سابقة بين مجموعات من الشبان، وتؤدي بعض حوادث إطلاق النار إلى وقوع جرحى.
صباح يوم الأربعاء الماضي، وقع إشكال في منطقة الليلكي بين ح. زعيتر من جهة وشبان من آل حجولا من جهة أخرى. لم تعرف أسباب الخلاف، إلا أن شاباً من آل حجولا أطلق النار من سلاح حربي باتجاه ح. زعيتر فأصابه في رجله. نُقل الجريح إلى مستشفى في الحدث للمعالجة. وكان قد سُجّل إشكال في حيّ السلم، القريبة من الليلكي، مساء الأحد الماضي بين محمد س. من جهة ويوسف م. وعدنان م. من جهة ثانية، أقدم محمد س. على إطلاق النار من سلاح حربي، ولم يُصب أحد بأذى. من الخلافات التي سُجِّلت في الأيام الأخيرة، خلاف وقع في السبتية بين محمد ر. وعباس ز. من جهة وسينتيا خ. من جهة ثانية. لم تُعرف أسبابه، لكن شباناً من السبتية تدخلوا لمصلحة سينتيا، وتطور الأمر من التلاسن وإطلاق الشتائم إلى إقدام محمد ر. على إطلاق النار من مسدس حربي. لم يُصب أحد بأذى، وفر المشاركون في الخلاف إلى جهات مجهولة.
نُقل فادي ع. وزوجته هناء إلى مستشفى سبلين لإصابتهما بطلقات من سلاح صيد وهما في منزلهما في كترمايا. لم تُعرف أسباب الحادث، ولم تحدد هوية مطلق النار؛ إذ رفض الزوجان الادعاء على أي شخص في هذه القضية.